معلومات عن لطفي لبيب بعد إعلان اعتزاله .. «يحفظ آيات من القرءان رغم كونه مسيحي الديانة وشارك في حرب أكتوبر»

تصدر الفنان الكبير لطفي لبيب تريند محرك البحث على جوجل، وذلك عقب إعلانه إعتزال الفن بسبب تقدمه في العمر وإصابته بجلطة في المخ أدت إلى تعطيل الجزء الأيسر من جسده.

وقال لطفي لبيب خلال مداخلة تليفونية بإحدى البرنامج :«أنا لا أكتم سرا فأنا فى حالة مرض وأعانى من جلطة فى المخ معطلالى الجنب الشمال كاملا، فالتمثيل بالنسبة لى لست فى كامل رونقى»

وكانت وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبدالدايم قد كرمت الفنان لطفي لبيب في أكاديمية الفنون المصرية بقاعة نهاد صليحة على مسيرته الفنية.

ونعرض في التقرير التالي معلومات عن الفنان لطفي لبيب:-

- ولد لطفي لبيب في 18 أغسطس 1947 بمدينة الفشن ببني سويف، التابعة وقتها لمحافظة المنيا.

- كان لطفي لبيب محبا للمعرفة، ويجيد التحدث باللغة العربية الفصحى، والسبب في ذلك قراءته للقرآن الكريم وحفظ عدد من أياته رغم كونه مسيحي الديانة

- رفض والده عمله في مجال الفن ليلتحق بكلية الزراعة، إلا أنه لم يحتمل أكثر من عامين لينضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

- تعتبر مرحلة تجنيده بالجيش المصري من أبرز محطات حياته، وهو من قضى 6 سنوات ونصف السنة كجندي في سلاح المشاة، ضمن الكتيبة 26 التي عبرت قناة السويس يوم 6 السادس من أكتوبر.

- كان لطفي لبيب قريبا من الشهيد أحمد حمدي، خلال استشهاده بقذيفة إسرائيلية على الكوبري الذي صنعته القوات المصرية للعبور إلى الجبهة الثانية من القناة.

- دون لطفي لبيب كل تفاصيل فترة تجنيده، حتى أصدر كتاب 'الكتيبة 26' ، وهو عبارة عن قصة درامية من واقع حرب أكتوبر، وكل أمنيته أن تتم ترجمة ذلك العمل الأدبي إلى فيلم سينمائي.

- بعد انتهاء فترة تجنيده بالجيش المصري رشحه الفنان الراحل سعد أردش لتأسيس مسرح دبي القومي، وهو ما وافق عليه وسافر إلى هناك مباشرة، وأقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعدة سنوات.

- متزوج ولديه 3 أبناء و4 أحفاد، ويخصص باستمرار يوم الجمعة ليقضيه مع أحفاده .

- تم تكريمه في الدورة الثانية عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري، أغسطس 2019.

كان من أبرز الفنانين المشاركين في حرب أكتوبر عام 1973.

أشهر 10 إفيهات للفنان لطفي لبيب بعد إعتزاله.. ابنك مجنون يا حاج

نافيًا شائعات نقله العناية المركزة.. لطفي لبيب يوضح حقيقة مرضه واعتزاله الفن.. فيديوجراف