مغامرات نجوم الفن في نصر أكتوبر العظيم (4)..لطفي لبيب تمر السنوات وذكرى الانتصار لا ينساها

شارك الفنان القدير لطفي لبيب في حرب أكتوبر، وكانت له الكثير من الذكريات التي لا ينساها مع كل ذكرى لانتصارات أكتوبر المجيدة.

في مداخلة هاتفية قديمة مع الإعلامية مي البحيري على قناة صدى البلد، عبر لبيب عن فخره بهذا النصر، قائلاً: 'هقول أيه ولا أيه ولا أيه عن النصر'.

وأشار لبيب إلى أن روح الشجاعة كانت تسود الجنود خلال الحرب، حيث قال: 'مكانش في خوف خالص جوانا. في 1967 كان القائد يقول لنا تقدم، وفي 1973 كان القائد يقول اتبعني'.

وأضاف لطفي لبيب أنه لا ينسى ذكرى الانتصار الكبير في حرب أكتوبر 1973، التي شكلت لحظة فارقة في تاريخ مصر.

تذكر لبيب أيضًا زملاءه الذين استشهدوا في الحرب، مؤكدًا أنهم عبروا سويًا لتحقيق النصر على جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحرير سيناء.

وذكر أنه كان في كتيبة 26 مشاة، حيث شاركوا في هجوم على النقاط القوية للاحتلال، وكان معهم ضابط يُدعى سيد البرعي وقائد الكتيبة عبد الوهاب الحديدي، وكلاهما حصل على نجمة سيناء، من بين 27 جنديًا فقط نالوا هذا الشرف في الجيش المصري.

تأثر لبيب بشكل كبير عندما تذكر أسماء زملائه الذين استشهدوا، ومن بينهم سيد عبد الرازق الذي تلقى طلقة في صدره، حيث كانت آخر كلماته: 'حد ياخد مكاني يا جماعة'.

لطفي لبيب لطفي لبيب

وأكد لطفي لبيب أن الحرب انتهت في 6 أكتوبر 1973، لكن بالنسبة للجيش الثالث الميداني، استمرت حتى توقيع اتفاقية الفصل بين القوات عند الكيلو 101.

وأشار إلى أن 90% من زملائه على الجبهة ارتقوا إلى بارئهم، ولكنه لا يزال يتذكرهم ويحتفظ بذكراهم في قلبه.