مفاجآت مثيرة فى انتحار عامل مصري بالكويت .. كشف عصابة للاتجار بالبشر

أقدم وافد مصري في الكويت على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق بعمارة سكنية يقيم بها عمال  في محافظة الأحمدي.

وكشفت  التحقيقات و روايات أصدقاء العامل المصري المنتحر، عن مفاجآت تمثلت في أن الشركة المعنية "تقاضت منهم مبالغ تراوحت بين 1500 و1700 دينار مقابل إحضارهم إلى الكويت وتركهم عمالة سائبة.

وبحسب موقع روسيا اليوم فإن مصدر أمني كويتي ذكر أن تحقيقات مع مسؤولي شركة تعمل في مجال التجارة والمقاولات أكدت تقاضي مسؤولين فيها مبالغ مالية تصل إلى 5000 دولار مقابل إحضار وافدين وتركهم "عمالة سائبة".

ونقلت وسائل إعلام كويتية عن مصدر أمني أن السلطات المختصة "ستعد لإحالة مسؤولين في تلك الشركة الى القضاء الكويتي لمواجهة قضايا متعلقة بالاتجار في البشر".

وأكد المصدر أن "كامل التحقيقات في طريقها الى النيابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لمباشرة الإجراءات القانونية بحقهم".

وأكد العمال خلال التحقيقات أنهم "استدرجوا من وطنهم بعقود اكتشفوا لاحقا أنها  مزيفة لتقوم الشركة بتركهم عمالة سائبة وحينما طالبوا الشركة بالالتزام بالعقود التي تم إبرامها معهم تخلت عنهم وبدأت تضيق الخناق عليهم وطلبت منهم العودة إلى بلدانهم في حال عدم العثور على فرصة عمل".

ولفت المصدر الأمني الكويتي إلى أن "أغلب الوافدين الذين أحضرتهم الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية كبيرة وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور، فاضطر البعض منهم إلى العمل المتقطع حتى وصل الأمر ببعضهم إلى التفكير في الانتحار وهذا ما حدث فعليا".