مفاجأة.. أحد سكان العقار المنهار بالإسكندرية: صاحب الكازينو شال عمودين رئيسيين للعقار.. فيديو

كشف محمد مرجان، أحد سكان عقار سيدي بشر المنهار بالإسكندرية، الأسباب الرئيسية التي أدت لانهيار عقار الإسكندرية المنهار بمنطقة سيدي بشر.

أسباب انهيار عقار الإسكندرية

وقال محمد مرجان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن سبب الرئيسي لانهيار العقار هو بناء الطابق الأخير الذي تسبب في انهيار العقار بمنقطة سيدي بشر.

عدد الأسر المقيمين بالعقار المنهار

وأضاف، مساء اليوم الإثنين، أن عدد الأسر المقيمين في عقار الإسكندرية، يبلغ 10 أسر فقط، ويتم تأجير باق شقق العقار للقادمين خلال فصل الصيف.

إزالة عمودين من أعمدة عقار الإسكندرية

وتابع: تم إزالة عمودين من الأعمدة الأساسية من للعقار الرئيسي، من الجانب الذي تم انهيار فيه العقار، مؤكدًا أن «صاحب الكازينو» قرر إزالة هذه الأعمدة دون استشارة إي مهندس مدني.

اللجنة روحت مبسوطة

وأوضح محمد مرجان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم تقديم أكثر من بلاغ للحي، وتم تشكيل لجنة وجاءت هذه اللجنة لرؤية ما تم إزالته من أعمدة، ولكن هذه اللجنة زي ما جات زي ما مشيت، «روحت مبسوطة».

تاريخ بناء العقار المنهار

ولفت، إلى أن العقار المنهار تم بنائه أكثر من 75 عاما، ولا ليس من العقارات المخالفة للبناء، والطابق الأخير هو المخالف فقط، كما أن الجشع والطمع وراء بناء دور مخالف في عقار سيدي بشر مكنوب، مضيفًا أنه لم يتم إخطارنا بأي بدائل للأسرة المتضررة من انهيار عقار سيدي بشر.