مفاجأة.. إيران طلبت من حسن نصر الله مغادرة لبنان قبل عملية اغتياله

فجرت وكالة «رويترز» البريطانية مفاجأة تعلقت بكواليس ما قبل اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبناني، والذي اغتيل خلال غارات إسرائيلية اسيتهدفت مقر الحزب الرئيسي في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر إيرانية قولها إن «المرشد الإيراني علي خامنئي حذر حسن نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله، وطلب منه الخروج من لبنان قبل أيام من عملية الاغتيال».

وقال مسؤول إيراني رفيع المستوى، لوكالة «رويترز»، «في أعقاب واقعة تفجير أجهزة الاتصال لحزب الله في 17 سبتمبر مباشرة، أرسل خامنئي رسالة عبر مبعوث يطلب فيها من الأمين العام لحزب الله المغادرة إلى إيران».

وأضاف المسؤول أن خامنئي أشار في الرسالة إلى تقارير استخباراتية تفيد بأن إسرائيل لديها عملاء داخل الحزب اللبناني وتخطط لقتله.

وقال مسؤول إيراني كبير آخر للوكالة إن «خامنئي المتواجد الآن في مكان شديد التأمين داخل إيران منذ يوم السبت، هو من أصدر الأمر بإطلاق ما يقرب من 200 صاروخ على إسرائيل يوم أمس الثلاثاء، ليعلن الحرس الثوري في بيان بعد ذلك أن الهجوم كان ردا على مقتل نصر الله وعباس نيلفروشان واسماعيل هنية».