مفاجأة.. صندوق الاستثمارات السعودي يصدم كبار دوري روشن

فجر تقرير إعلامي، مفاجأة قوية، بشأن موقف صندوق الاستثمارات السعودي، من دعم أندية الدوري السعودي، بصفقات عالمية، خلال فترات الانتقالات المقبلة.

وصنع صندوق الاستثمارات السعودي، طفرة قوية في الدوري السعودي للمحترفين، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، بإبرام العديد من الصفقات العالمية.

وحسب ما أكده تقرير عبر برنامج «أكشن مع وليد»، فإن صندوق الاستثمارات السعودي سيبتعد عن دعم الأندية الكبيرة خلال الفترة المقبلة، منوهًا على أن الأندية التي تعتبر ضمن صندوق الاستثمارات السعودي كالنصر والهلال والأهلي والاتحاد، لن تتلقى أي دعم بعد موسمين أو ثلاثة مواسم.

وأشار إلى أن كل نادٍ سيعتمد على نفسه خلال السنوات المقبلة، لأن الدعم المالي الضخم سيغيب، وسيكون عليهم تحقيق أكبر الأهداف والنتائج حاليًا.

ووفقًا لموقع «سعودي»، أكد أن البرنامج، في تقريره، أشار إلى أن صندوق الاستثمارات دعم الأندية بمبالغ ضحمة، وبدون نسب متساوية مع غيرها، ومن ثم يجب توضيح المعايير التي يتم من خلالها دعم الأندية، خاصة بعد الهجوم الشديد الذي حدث مؤخرًا حول تطبيق العدالة في عملية الصرف.

وشهد الدوري السعودي، العديد من الأسماء العالمية، مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والبرازيليين فابينيو وفرمينيو وغيرهم، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم لدوري روشن في يناير 2023.

يذكر أن غالبية الصفقات، تم إبرامها بدعم ومساعدة من صندوق الاستثمارات بحسب ما تم الإعلان عنه في الفترة الماضية، بجانب قدرة بعض الأندية على التكفل بمتطلباتها.