مفاجأة.. فيروس كورونا يخترق منازل نيويورك ويصيب الملتزمين بقرار الإغلاق

قال أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك، إن 66 % من مصابي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، من سكان الولاية الذين دخلواالمستشفيات، كانوا يلتزمون بقرارات العزل المنزلي خلال فترة الإغلاق، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف كومو، في مؤتمر صحفي أقيم منذ أيام، إنه متفاجئ من غالبية المرضى الذين أصيبوا بالفيروس كانوا يتواجدون في منازلهم، متابعًا: 'كنا نعتقد أنهم استقلوا وسائل النقل العام لذلك وضعنا احتياطات جديدة بشأنها، ولكن هذه هي المفاجأة بأن هؤلاء كانوا بالفعل ملتزمون البقاء في المنازل'.

وتابع، إنه تأكد من ذلك بعد مسح شمل أكثر من 100 مستشفى و1300 مريض جديد، في الولاية، والتي تعد البؤرة الأكبر لتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

كورونا يقتحم المنازل

وقال بيتر بيتس، المسئول السابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إن المنازل غير مغلقة بشكل محكم، مشيرًا أن الأشخاص الذين تحدث عنهم حاكم نيويورك، لا يمثلون عامة الناس، حيث إن هؤلاء الذين يعملون في المنازل، يغادرونها من وقتٍ لآخر، بالإضافة إلى أنهم يتعاملون مع عمال خدمة التوصيل.

وتابع أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالفيروس، هم كبار السن والذين يعانون من مشاكل صحية، موضحًا، أن إصابة أشخاص يلتزموت بالحجر، أمر مثير للجدل على الرغم من من أنه ليس مفاجأة، خاصة وأن الفيروس شديد العدوى.

ومن جانبه أشار ستيفن مورس، أستاذ علم الأوبئة بكلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا،إلى ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات بشأن وضع الكمامات على الوجه ونزعها، خاصة وأن عدم وضعها بطريقة محكمة قد يخلف عنه وجود ثغرة يتسلل منها الفيروس للشخص الضحية.

وطالب مورس، بضرروة غسل اليدين جيدًا قبل ارتداء الكمامات وبعد نزعها، خاصة وأن تلك الكمامات ملوثة، ومن الوارد جدًا أن تكون حاملة للفيروس، بالإضافة لضرورة ترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين بين الشخص والآخر في الأماكل العامة، لمنع وصول قطرات الجهاز التنفسي إلى الأشخاص.

وأوضحت تقارير سابقة، إن هناك أشخاص أصيبوا بالفيروس رغم التزامهم بالمنزل، إلا أن ثغرة أدت لإصابتهم، حيث أن هناك سيدة تدعى راشيل، بولاية كارولاينا الأمريكية، أصيبت نتيجة لمسها كيس تم وضعه على باب منزلها، بعد وصوله من السوبر ماركت.

«الاستعلامات» تستدعي مراسلي نيويورك تايمز وواشنطن بوست لمناقشة تغطيتهما للشئون المصرية‎

تمديد الإغلاق العام فى نيويورك حتى 13 يونيه