مفاجأة.. 133 ألف قرار إزالة صادر لعقارات مخالفة بالإسكندرية

أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن هناك 133 ألف قرار إزالة صادر لعقارات مخالفة ولم يتم تنفيذها حتى الآن، لافتا إلى وجود فاسدين ومرتشين خلف إنشاء عقار الأنفوشي المائل.

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل عقار الأنفوشي المائل، قائلاً: إن العقار مخالف مكون من 17 طابقا وتم بناؤه في 2016 .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه حصل ميل في العقار مغرب اليوم، وتم إخلاء العقار دون أي إصابات بين قاطنيه.

واستطرد أنه تم التواصل مع جامعة الإسكندرية وأرسلت لجنة وأعدت تقريرًا عن إزالة 8 طوابق قبل أن تعاود وتوصى بضرورة إزالة 12 طابقًا.

وأردف أنه تم إحالة الأمر للنيابة العامة والإدارية، موضحًا أن من كان سببًا إنشاء في العقار المائل بسبب إهماله وتقصيره في عمله سيلقى محاسبة تكافئ تقصيره.

164 عقارًا مائلًا في الإسكندرية

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن هناك 164 عقارًا مائلًا في الإسكندرية بنسب متفاوتة، إضافة إلى وجود 2300 عقار في المحافظة تجاوز عمرها قرن من الزمان.

وأضاف أنه سيتم التواصل مع المقاول صباح الغد للشروع في عملية إزالة الطوابق المخالفة حسبما أوصت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة، والتي سيتم العمل بكل توصياتها.

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن وجود عقاران خلف العقار المائل بالأنفوشي أوراقهم سليمة ولا توجد بهما مخالفات.

عقار العطارين المنهار.. «التفتيش على البناء»: الدور الأخير صدر له قرار إزالة عام 2011

ضبط صاحب العقار

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه لم يتم ضبط صاحب العقار المائل حتى الآن، مشددًا على أنه سيتم تقديم للنيابة العامة خلال 24 ساعة من ضبطه.

واختتم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه سيتم إخلاء المنقولات بطريقة معينة صباح الغد، على أن يتم إخلاؤها وفقا لتوصيات لجنة كلية الهندسة.

التفاصيل الكاملة لـ عقار الأنفوشي المائل .. إخلاءة من السكان والعمارات المجاورة

ياسمين على تحكي موقف طريف أمام سوزان مبارك في قصر ثقافة الأنفوشي

https://www.youtube.com/watch?v=rnBnolhAppA