مفاجاة الرئيس التى اذهلتنى !

مفاجأة أذهلت كل من تابعها.. الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة كلها في زيارة لعزبة الهجانة.. كثيرون تخيلوا انها عبر الفيديو كونفرانس فوجئوا أنها على الطبيعة وبين أزقة وشوارع تلك المنطقة العشوائية التي يخشى الكثيرون حتى الاقتراب من ضواحيها ..

كل يوم نرى إنسانية الرئيس وتعاطفه وحبه لأبناء بلده.. منطقة الهجانة من أكثر المناطق العشوائية احتياجا وأكثرها فقرا وخطورة وهي المرة الأولى التي ينزل فيها رئيس الجمهورية على قدميه ومعه رئيس الحكومة و ١١ وزيرا إلى منطقة عشوائية ليري بنفسه أحوال الناس وكيف يعيشون ويرسم خطة النهوض بالمنطقة..

في موقف إنساني رائع يلمس قلب كل مصري يمشى الرئيس على قدميه وسط شعبه الذي قابله بالزغاريد والفرحة التي لايشعر بها الا كل من عرف هؤلاء البسطاء الذين أسعدهم وجود الرئيس ورئيس الوزراء وحكومته، الرئيس الإنسان يشعر بالمواطن ونجح في أن يتربع على عرش القلوب بانسانيته ..وفي نفس الوقت يقدم درسا جديدا في حقوق هؤلاء البسطاء فمن حقهم ان نشعر بهم وننهض ليس بالمكان فقط ولكن الإنسان قبل المكان

الأسمرات خير شاهد

لقد حرص الرئيس أن يكون ملف العشوائيات هو الأولوية الأولى له ولذلك بدأ عهده بوضع خطة حولت العديد من المناطق العشوائية إلى مدن ومناطق سكنية آمنة وصحية إلى جانب بناء مجمعات سكنية فى المدن الجديدة تستوعب الأجيال القادمة. . و الأسمرات خير شاهد على ذلك فقد تحولت حياة السكان من عشوائية لا تليق بالبشر إلى مدينه على أرقى مستوى.. حدائق ومتنزهات وخدمات ضمت مساكن مجهزة وامتدت لتصبح الاسمرات 2 و 3 لتستوعب أكثر من ١٥ ألف أسرة .. وتم تنفيذ ما يزيد عن 242 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية الخطرة، كان سكانها يموتون يوميا بسبب التلوث وانعدام الأمن.. مئات المناطق شهدت تطورا حضاريا كبيرا منها.. غيط العنب بالاسكندرية وقرية الصيادين وعشش قلعة الكبش وبطن البقرة ..وعزبة العرب بمنشية ناصر ..وتل العقارب.. كل هذه المناطق كانت مصنفة بأنها خطرة خطورة داهمة.. حولها اهتمام الرئيس لتصبح في مستوى أحلام المواطن البسيط وحقه في مسكن يأويه وحياة كريمة ..لينهي كابوس عشناه جميعا هو كابوس العشوائيات.. وقد رأينا صخرة المقطم التي سقطت فوق رؤوس الأبرياء وعشنا لحظات رعب ونحن نمر أمام أي منطقة عشوائية الى أن جاء الرئيس السيسي وقرر أن يحولها إلى جنة وألا يترك مواطن مصري دون مأوى ..وأن كل من يريد شقة إسكان اجتماعي سيحصل عليها ليعيش في منطقة بها تخطيط عمراني على أعلى مستوي في مكان جميل يليق بكرامته وانسانيته ..

الرئيس السيسي ..صانع المعجزات

خلال ٦ سنوات.. تغلبنا على العار الذي كان يشوه وجه مصر التي أبهرت العالم في سرعة القضاء على هذا الكابوس.. استطعنا القضاء على معظم هذه المناطق وما زلنا نقاوم هذا السرطان الذي يحتاج حوالي 3 إلى 4 تريليون جنيه.. لحل المشكلة نهائيا، لكنه الرئيس السيسي ..صانع المعجزات الذي لم يكتف بتطوير عشوائيات القاهرة ..لكنه بدأ أيضا في خطة شاملة لتطوير القري .. لتتغير حياة 55 مليون مواطن إلى الأبد ..

وحين يسمع الناس صوت الرئيس ويجدونه بينهم يتابع نبض حياتهم يصدقون أن لهم ظهر وسند وأنه يتحدث نيابة عنهم وعندما يقول الرئيس: عايز أخلي الشوارع تنفع للمعيشة، ومستوى الحياة أفضل.. يدركون مدى حرصه الشديد على مصالحهم .. و يتأكدون من حسن نيته و يطوروا أسلوب حياتهم برضا وقناعة لأنه يثبت كل يوم أنه لا يتحدث إلا بما ينفع الناس ويلائم حياتهم !

بفضل هذه السياسة وهذا النهج نجح الرئيس فى بناء إنسان جديد وحمل المتاجرون بالغلابة والدين ذيول الخيبة .. وحوصرت تجارتهم فى الشارع كما حوصر فيروس سي والعشوائيات والفوضى..

ومن حق رئيس كل المصريين أن يباهي العالم بمشاعر البسطاء التى أحاطت به وأطلقت الزغاريد و استقبلته بكل الحب في عزبة الهجانة ..حفظ الله مصر وشعبها ورئيسها من كيد الكائدين.

السيسي يهنئ الرئيس الجديد للحكومة الليبية ويؤكد استعداد مصر لتلبية احتياجات الأشقاء

حمدي عرفة: زيارة الرئيس السيسي لعزبة الهجانة رسالة طمأنة