مفتي الجمهورية: الخطاب الإخواني نبت شيطاني.. فيديو

قال الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية، إن الإخوان كانوا يستخدمون خطابًا دينيًا يدغدغ المشاعر، ويقول بأن المسلك المصري مثلًا في التعامل مع البنوك كان خاطئًا، ويزعم أن البنوك تتعامل بالربا، والمودع الذي يذهب إلى البنك يكون في خطر كبير، موضحًا أنهم كانوا يريدون تصدير فكرة البنوك الإسلامية.

وأضاف «علام» خلال لقاء مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أنه حينما جاءت الفرصة للإخوان ووصولوا إلى سدة الحكم، لجأوا لصندوق النقض لطلب قرض بفائدة، مستنكرًا: «على أي أساس يفعلون هذا، فإذا كان الأمر حرامًا فلما يرتكبونه؟».

وتابع مفتي الجمهورية أن الأمور كانت واضحة، وبدا التاقض ظاهرًا في الكثير من مواقفهم، لافتًا إلى أن خطابهم كان ميكافيليًا، «أي أنا أريد الوصول إلى الحكم وعندما أصل ليس لي علاقة بهذا الخطاب السابق الذي أوصلني إلى الحكم».

وتساءل «علام» كيف يدغدغ الإخوان مشاعر المصريين البسطاء ويقولون أن الإسلام غائبًا عن الدولة، ويريدون تطبيق الشريعة بمنظومة قوانين معينة، لكن عندما وصلوا إلى الحكم كم قانون قالوا أنه مخالف عن الشريعة وقتها؟

وذكر مفتى الجمهورية أنه قبل وصول الإخوان لحكم البلاد كانوا ينتقدون فرض ضرائب ويقولون لا يصح أن تكون في بلد مسلم، مضيفًا أنه عندما تولوا الحكم تضاعفت الضرائب المفروضة على الخمر والملاهي.

وقال «علام» إن الخطاب الديني المختطف وقت حكم الإخوان لم يكن له جذور، إنما كان نبتًا شيطانيًا ليست له علاقة وطيدة بالتفسير الصحيح لنصوص الشريعة.

إقامة بطولة الجمهورية للعموم للكيك بوكسينج الأربعاء المقبل بمشاركة 400 لاعب

وزيرة الصحة: فحص 900 ألف سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ «العناية بصحة الأم والجنين»

https://www.youtube.com/watch?v=tF1LZZvj6c0