مفيد ومزاج.. جمال شعبان يكشف أفضل وقت لتناول الشاي

كشف الدكتور جمال شعبان طرق تسليك الشرايين وخطورة آلام الصدر على صحة الإنسان.

وحذر جمال شعبان خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج 'صالة التحرير' على قناة صدى البلد من خطورة استخدام السمن الصناعي على الصحة، مشيراً إلى أن مصر وباكستان تعتبران من أكبر الدول في استهلاك هذا النوع من الدهون الضارة.

فوائد الشاي

وأشار شعبان إلى أن 30% من البالغين في مصر يعانون من ضغط دم مرتفع، محذراً من تناول الشاي بكميات كبيرة، ومشدداً على ضرورة تناوله بعد الأكل بفاصل زمني مناسب، موضحاً أن الشاي قد يكون مفيدًا للجسم والمزاج بكميات معتدلة.

وأضاف شعبان أن أي ألم في منطقة الصدر يجب أن يراجعه الشخص الفور، حيث قال: 'كل ألم في هذه المنطقة يُعتبر حالة خطيرة تستدعي الذهاب إلى المستشفى، وقد يكون مرتبطًا بأمور مثل الشريان التاجي'.

علاقة كورونا بالجلطة

وفي سياق آخر، تحدث الدكتور شعبان عن العلاقة بين فيروس كورونا والجلطات، مشدداً على أهمية تطعيم الإنفلونزا خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة. وأوصى بالاعتناء بالصحة في فصل الشتاء، من خلال تناول الطعام الصحي وارتداء الملابس الدافئة، مع التجنب من تناول المثلجات خاصة للأطفال.

نصائح للحفاظ على صحة القلب

وفي الختام، قدم جمال شعبان نصائح للحفاظ على صحة القلب، مثل الحركة المنتظمة، وتناول الطعام النباتي، وتجنب السمن والزيوت المهدرجة، إلى جانب شرب الكميات الكافية من الماء والمشي يومياً لمدة 30 دقيقة تقريباً.

 

https://www.youtube.com/watch?v=hc2EDsq9f_M&t=1s