مقترحات أمام «الشيوخ» لرفع كفاءة القطاع الصناعي

كشف النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نجاح مبادرة تطوير الصناعة "ابدأ"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها حققت عددا من المشروعات الهامة، ومنها إعادة تشغيل مئات المصانع المتعثرة فضلا عن التدريب والتأهيل المهني.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة طلب المناقشة المقدم من النائب تيسير مطر بشأن سياسة الحكومة حول التحديات التي تواجه الصناعة، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

وقال النائب: "إذا نظرنا إلي هذه المبادرة سنجد فيها كثير من الحلول للمشاكل التي نجدها في الصناعة"، بالكشف عن استراتيجية تطوير الصناعة وتوزيعها، مشيراً إلى أن الصناعة يمكن أن تكون قاطرة الاقتصاد الوطني.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة إدارة كافة ملفات قطاع الصناعة بكفاءة، على غرار مبادرة "أبدأ" إذا أرادنا إزالة كافة التحديات.

من جانبه أكد النائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن التحديات الاقتصادية الحالية تفرض علينا ضرورة الاهتمام بالصناعة وتعزيزها.

وشدد على ضرورة أن يكون لدينا أهداف واضحة لتنمية الصناعة، قائلا: أولا يجب إقامة قاعدة صناعية، بالإضافة إلى تحقيق الهدف الذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تقوية الاقتصاد الوطني عبر بوابة الصناعة.

وأكد النائب، أن الأهم في هذه الفترة توفير التمويل للمصانع، مشددا على ضرورة دعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر .