مقتل 50 شخصًا بهجوم إرهابي على كنيسة في نيجيريا

هاجم مسلحين كنيسة كاثوليكية في جنوب غرب نيجيريا، أثناء قداس اليوم الأحد؛ ما أسفر عن مقتل 50 شخصًا على الأقل، منهم نساء وأطفال.

ووقع الهجوم خلال القداس الصباحي في كنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية في مدينة أوو في جنوب غرب نيجيريا، والتي هي بمنأى نسبيًا من هجمات المتطرفين والعصابات الإجرامية النشطة في مناطق أخرى من البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية نيجيرية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي لم تُعرف حتى الآن دوافعه وعدد القتلى الذين سقطوا فيه. لكن الرئيس محمد بخاري دان «جريمة قتل المصلين الشنعاء».

وبحسب الناطقة باسم شرطة الولاية، إبوكن أودونلامي، تمت مهاجمة الكنيسة بالأسلحة النارية والمتفجرات، موضحة أنه «ما زال من المبكر تحديد عدد القتلى. لكن الكثير من المصلين لقوا حتفهم وأصيب آخرون في الهجوم»، وفق وكالة أنباء «فرانس برس».

وأعرب البابا فرنسيس عن أسفه لمقتل «عشرات المؤمنين» في الكنيسة الكاثوليكية، مؤكدًا أنه يصلي من أجل الضحايا، وفق «سكاي نيوز عربية».

وينتشر الجيش النيجيري على جبهات عدة في محاولة لوضع حد لانعدام الأمن، بينما يشهد شمال شرق نيجيريا تمردًا إرهابيًا منذ 12 عامًا؛ فيما يتعرض شمال غربها ووسطها لترهيب عصابات النهب والخطف، مع بروز حركات انفصالية في الجنوب الشرقي.

سيراميكا كليوباترا ينعي استشهاد ضابط و10 جنود في إحباط هجوم إرهابي بسيناء

مصر تدين الهجوم الإرهابي في نيجيريا