ملائكة الرحمة.. ممرضة برازيلية تمنح الحنان والدعم لمريضة كورونا بقفاز ماء دافيء

نجحت ممرضة في البرازيل، في ابتكار طريقة مميزة من أجل دعم مصابي فيروس كورونا المستجد، غير القادرين على التواصل مع ذويهم، لعدم نقل العدوى لذويهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة منسوبة لممرضة استعانت بقفاز وملأته بالماء الدافئ، ووضعته تحت يد مريضة تعاني من آثار حادة نتيجة إصابتها بكورونا، وذلك من أجل منحها شعور الاهتمام  بأمرها من خلال ما يشبه اللمسة البشرية، في ظل صعوبة التواجد الجسدي للأحباء لتقديم الدعم والرعاية للمصابين بالوباء.

ووفقًا لموقع «جي 1 جلوبو» البرازيلي، فإن الصورة التي انتشرت على «السوشيال ميديا» تم التقاطها في وحدة العناية المركزة بمستشفى في مدينة ساو كارلوس بولاية ساو باولو، مشيرًا إلى أن الممرضة سيمي أروخو كونا، هي صاحبة الفكرة التي أقدمت عليها لتقديم الدعم النفسي لمريضة وضعت تحت جهاز التنفس الاصطناعي.

وردت سيمي على التعليقات التي أشادت بمبادرتها قائلة: «الفكرة من راحة ورعاية المريض. لا يكفي أن تكون محترفا بمهنة التمريض أو الطب، إذ يجب أن تكون إنسانًا متعاطفًا، والسماح لقلبك بالتعبير عن نفسه».

وأضافت: «قررنا القيام بذلك كشكل من أشكال المودة ولإضفاء الطابع الإنساني، كما لو كان شخص ما يمسك بيدها، وكذلك لتدفئة الأطراف التي كانت شديدة البرودة».

3750 حالة كل ساعة.. البرازيل تسجل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ تفشي الوباء

البرازيل تسجل 62715 إصابة و1386 وفاة بـ كورونا