ملايين البراميل.. الطقس المتجمد يوقف إنتاج النفط الأمريكي

تسبب الطقس الشتوي القاسي في توقف إنتاج ملايين البراميل من الخام الأمريكي، مع انخفاض الإنتاج إلى عدد قليل فقط، ومن غير المتوقع أن يعود إلى مستوياته الطبيعية هذا الأسبوع.

وانخفض الإنتاج الأمريكي بنحو 10 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقًا للمشاركين في السوق الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة. وتقدر الخسائر في الحوض البرمي في تكساس ونيو مكسيكو بنحو 6 ملايين برميل، وتقدر انقطاعات الإنتاج في باكين بولاية نورث داكوتا بنحو 3.5 مليون برميل.

وفي ميدلاند، في قلب حوض بيرميان بولاية تكساس، انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد في اليوم الحادي عشر من أصل 19 يومًا من هذا الشهر. وكانت الأيام القليلة الماضية شديدة البرودة، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة فهرنهايت (-7 درجات مئوية) معظم أيام الأسبوع، وفقًا لموقع AccuWeather الإلكتروني.

وتمثل الخسائر حاليًا أقل من 1% من إجمالي إنتاج النفط الأمريكي، أو حوالي 13 مليون برميل يوميًا، لكن من المتوقع أن تستمر الخسائر وتزداد في داكوتا الشمالية، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد بحلول نهاية الشهر.

وقال مسؤولون حكوميون إن الأمر قد يستغرق شهرًا على الأقل حتى يعود منتجو النفط بالولاية إلى مستوياته الطبيعية بعد تعطل أكثر من نصف إمدادات النفط بالولاية الأسبوع الماضي.