ملخص وأهداف مباراة السنغال ضد الكاميرون في كأس أمم أفريقيا

يقدم موقع قناة صدى البلد ملخص وأهداف مباراة السنغال ضد الكاميرون، مساء اليوم الجمعة، على ملعب شارليس كونان باني، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا 2023، والتي انتهت بفوز السنغال بثلاثية مقابل هدف.

ملخص وأهداف مباراة السنغال ضد الكاميرون

سجل إسماعيلا سار هدف الشوط الأول الوحيد لصالح السنغال في الدقيقة 16 من تسديدة ارتطمت في لاعب الكاميرون وغيرت مسارها لتغالط أندريه أونانا وتسكن الشباك.

حاول الكاميرون إدراك التعادل فيما تبقى من شوط المباراة الأول لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح وكان السنغل أقرب لتسجيل الثاني في أكثر من فرصة عن طريق ساديو ماني، لتنتصف المواجهة بين الفريقين بتقدم السنغال بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني ضاعف حبيب ديالو تقدم منتخب السنغال بالهدف الثاني في الدقيقة 71 من تسديدة من أمام المرمى سكنت الشباك.

وقلص جان كاستيليتو تأخر منتخب الكاميرون في النتيجة مسجلا الهدف الأول لصالح الأسود الغير مروضة في الدقيقة 83، لتشتعل المباراة فيما تبقى من عمر المباراة.

حاول الكاميرون إدراك التعادل لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح ليضاعف السنغال النتيجة مسجلا الهدف الثالث عن طريق ساديو ماني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وتنتهي المباراة بفوز السنغال بنتيجة 3-1، ليرتفع رصيد السنغال لـ 6 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الكاميرون عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، ويتأهل السنغال رسميا للدور ثمن النهائي بكأس أمم أفريقيا، ويصبح ثاني المنتخبات المتأهلة لهذا الدور بعد الرأس الأخضر «كاب فيردي».

وجاء تشكيل السنغال على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوراد ميندي

خط الدفاع: عبده ديالو، كاليدو كوليبالي، بابا ماتار سار، إسماعيل جاكوبس

خط الوسط: كريبين دياتا، بابي جاي، لامين كامارا

خط الهجوم: إسماعيلا سار، ساديو ماني، حبيب ديالو

وجاء تشكيل الكاميرون على النحو التالي:

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: إنزو تشاتو، كاستيليتو، كريستوفر ووه، نوهو تولو.

خط الوسط: يفان نيو، كيمين، أندريه أنجيسا.

خط الهجوم: فرانك ماجري، نجامالو، جورج نكودو.