ملكة جمال الكون.. من هى جورجينا رزق زوجة وليد توفيق؟

تصدر اسم جورجينا رزق عارضة الأزياء اللبنانية الشهيرة منصات السوشيال ميديا، بعد ظهورها مؤخرًا بصحبة زوجها الفنان اللبناني وليد توفيق، مما جعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عنها على موقع جوجل، وأصبح اسمها من ضمن الكلمات الأكثر بحثًا على موقع البحث الشهير.

من هى جورجينا رزق؟

1- جورجينا رزق هي عارضة أزياء وممثلة لبنانية من مواليد 3 يناير 1953، وتبلغ من العمر 71 عامًا خلال 4 أيام.

2- حصلت على لقبي ملكة جمال لبنان 1970.

3- حصلت أيضًا على لقب ملكة جمال الكون 1971.

4- من عائلة مسيحية مارونية لبنانية، من والد لبناني ووالدة مجرية.

5- تزوجت من علي حسن سلامة والذي لُقّب من قبل الصهاينة بالأمير الأحمر والذي اُغتيل في 1979 من قبل الموساد وأنجبت منه ابنها «علي».

6- تزوّجت المطرب اللبناني المعروف وليد توفيق في 1990 وأنجبت منه ابنها الثاني «الوليد» وابنتها «نورهان».

7- شاركت في العديد من الأفلام السنيمائيّة قبيل الحرب الأهلية اللبنانية ومنها «غيتار الحب»، «باي باي يا حلوة»، و«الملكة وأنا».

8- في مسابقة ملكة جمال الكون 1972، لم يسمح لرزق بالحضور بسبب القيود التي تفرضها الحكومة بسبب مخاوف من هجوم إرهابي.

9- اشتركت في مسابقة ملكة جمال العالم 1970، ولكنها لم تنجح، وهي تعمل الآن محكمة في مسابقات ملكة جمال لبنان.

ملكة جمال الكون جورجينا رزق

1- مثّلت جورجينا رزق لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون 1971 التي اُقيمت في مدرج ميامي بيتش في ميامي بيتش بفلوريدا وفازت باللقب، وحلّت طوني رايورد من أستراليا وصيفة أولى وبيرجو لايتيليا من فنلندا وصيفة ثانية.

2- وبفوز جورجينا أصبحت أول مرة تفوز فيها لبنانية وشرق أوسطية بلقب ملكة جمال الكون.

3- أصدر لبنان طابعًا بريديًا يُظهر صورة جورجينا رزق بمناسبة حصولها على لقب ملكة جمال الكون 1971.

4- عملت رئيسة للجنة اختيار ملكة جمال لبنان 2012

مسيرتها السينمائية

1- مثلت جورجينا رزق في ثلاثة أفلام.

شاركت دور البطولة في فيلم «جيتار الحب» مع عمر خورشيد وصباح.

2- وفي 1975، مثلت دور البطولة في فيلمين، الأول مع محرم فؤاد ووحيد سيف في فيلم «الملكة وأنا»، والثاني مع رشدي أباظة في «باي باي يا حلوة».

3- مثلت أيضًا في مسرحية «سنقف سنقف» مع روميو لحود.

4- شاركت جورجينا بالتمثيل في مسلسل «أنت أنا» مع فهد بلان.

 

صور جورجينا رزق

 

وليد توفيق يكشف عن سبب حُبّه لزوجته جورجينا رزق ملكة جمال الكون

 

تحدث النجم اللبناني وليد توفيق عن بداية قصة حبه لزوجته جورجينا رزق ملكة جمال الكون 1971، مشيرًا إلى والده كان يعلق صورتها في المنزل، قائلاً :« مفيش بيت في لبنان وكان يضع صورة لجورجينا،، افتخار بأن بنت عربية تحصل على لقب ملكة جمال الكون».

أول لقاء بين وليد توفيق وجورجينا

وكشف وليد توفيق عن أول مرة إلتقى بها مع جورجينا كنت في باريس، قائلاً: «اتقابلنا أول مرة في باريس لما المنتج قالي هنعملك فيلم مع الملكة جورجينا رزق، في الفترة دي كانت عاملة فيلم مع عمر خورشيد، وآخر رجدي أباظة ، وأيضًا مع صباح ومحرم فؤاد، ثم ابتعدت تمامًا عن السينما».

وأضاف وليد توفيق قائلاً: «لما روحت عند جورجينا البيت قولت هلاقي قصر، لاقيت إنسانة متواضعة جدًا وبيت متواضع، وكان علي ابنها عمره في ذلك الوقت 4 سنوات»، وأوضحت جورجينا عن سبب تواجدها في باريس، أن لبنان في تلك الفترة كانت في حوادث في لبنان وقنابل في كل مكان.

واستكمل وليد توفيق، عن سبب حُبـّه لجورجينا  قائلاً: «قولت لها عايزين نعمل فيلم، قالت لأ السينما كانت فترة في حياتي، وأنا حاليًا مع ابني علي، وعايشة حياة بعيدة تمامًا عن الفن والإعلام .. وبدأ انبسط كثيرًا إن إنسانسة بهذه الشهرة وهذا الجمال وترفض كل المغريات وأي عروض مال، وواكتفت بابنها علي، وراحت الأيام وكنت في حفلة بفندق في الشام».

وتلتقط جورجينا من وليد توفيق أطراف الحديث، قائلة :« أصحابي عزموني على حفلة عشاء وكان من ضمن الحفل وليد توفيق،، وتسائلت عنه لأني كنت ما بسمع كتير عربي.. كنت بسمع غربي وأم كلثوم فقط،، أنا تربيت على أم كلثوم».