«ملك الحلول».. علي معلول بطل الأوقات الحاسمة لفك لغز مباريات الأهلي «المعقدة»

«ملك الحلول» هكذا يُلقب التونسي علي معلول الظهير الأيسر لكرة القدم بالنادي الأهلي، حيث تأكد ذلك بعدما استمر في حل المباريات المعقدة التي يكون فيها الأهلي متأخرًا في النتيجة، ليحول هذا التأخر إلى فوزًا قاتلًا في وقتٍ حاسم.

علي معلول قاد الأهلي، لفوز صعب على إنبي، ليلة أمس السبت، في مباراة كان الفريق الأحمر متأخرًا فيها بهدف نظيف، حتى الدقيقة 94 من المباراة التي تم احتساب وقت بدل من الضائع 7 فيها، ليسجل الظهير التونسي، هدف التعادل في الدقيقة 95 ثم الفوز في الدقيقة 97 والأخيرة من زمن المباراة.

بعد الهدفين الذي سجلهما علي معلول للأهلي أمس، رفع رصيده إلى 90 هدفًا ساهم فيهم بقميص الأهلي، ليستمر في الحصول على مساحة بقلوب جماهير الأهلي التي باتت تعتبره أحد أساطير النادي عبر تاريخه، وأفضل أجنبي ارتدى قميص الأحمر.

هذه المباراة، ليست الأولى التي أنقذ فيها علي معلول، الأهلي من فخ الهزيمة، حيث قاد فريقه خلال مباراة الرجاء المغربي، إلى تعادل قاتل بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم أنه أهدر ركلة جزاء في الدقائق الأولى من الشوط الأول، لكنه لم يتأثر بذاك ونجح في صناعة هدف التأهل إلى نصف النهائي بعرضية مميزة سجلها عبد المنعم في شباك المنافس ليتعادل الأهلي ويتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

كما أن معلول، قاد الأهلي إلى فوز عصيب على غزل المحلة، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2، حتى الدقيقة 94 من المباراة التي أقيمت خلال الموسم الجاري بالدوري الممتاز، إلا أن علي معلول ظهر في الدقيقة 98 ليخطف هدف الفوز القاتل.

وفي مباراة طلائع الجيش خلال موسم 2019، أهدر على معلول ركلة جزاء كانت كفيلة بتعديل النتيجة لصالح الأهلي في ظل تعادل الأحمر بهدف لمثله، لكن الدقائق الأخيرة شهدت إحراز معلول هدف الفوز، ليقود الفريق بعدها للتتويج بلقب الدوري الممتاز.

علي معلول - ظهير أيسر الأهلي

وخلال مباراة الترجي التونسي، بدوري أبطال إفريقيا موسم 2017، تسبب علي معلول في ركلة جزاء لصالح المنافس، إلا أنه سرعان ما عدل النتيجة بتسجيله هدف وصناعة هدف آخر ليتأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل علي معلول 34 هدفًا بقميص النادي الأهلي في جميع البطولات، بينما صنع 56 هدفًا، ليواصل التألق الذي بدأه من أن وطأت قدميه النادي الأهلي في صيف عام 2016.

وانضم علي معلول صاحب الـ32 عامًا، إلى صفوف الأهلي في صيف عام 2016 قادمًا من صفوف الصفاقسي التونسي، بينما جدد عقده حتى عام 2024، حيث يُعد من نجوم الفئة الأولى بالنادي، لما يقدمه من أداء مميز ورائع طوال مسيرته.

ثنائية علي معلول تقود الأهلي لخطف فوز قاتل من أنياب إنبي

علي معلول يسجل هدفين دفعة واحدة لـ الأهلي أمام إنبي في وقت قاتل

علي معلول علي معلول