ممرضة بريطانية مسلمة ضحية جديدة لوباء كورونا

أعلنت هيئة الصحة البريطانية، اليوم الجمعة، وفاة ممرضة نبلغ من العمر 36 عاما، يُعتقد أنها لا تعاني من مشاكل صحية كامنة، بعد إصابتها بفيروس كورونا.

ولفظت أريما نسرين، أنفاسها الأخيرة، بعد منتصف ليل الجمعة، في العناية المركزة في مستشفى والسال مانو،ر في ويست ميدلاندز وسط إنجلترا، حيث عملت هناك لمدة 16 عامًا.

وظهرت على الممرضة البريطانية، وهي أم لثلاثة أطفال، أعراض فيروس كورونا في 13 مارس المنصرم، من بينها ارتفاع في درجة الحرارة ثم سعال حاد وآلام في الجسم، وجاءت نتيجة الفحوصات الطبية إيجابية بفيروس كورونا بعد ظهور أعراض المرض عليها بأسبوع، لتتدهور صحتها بسرعة كبيرة.

وقالت إحدى صديقات الممرضة أريما، روبي أكتر، في نعي لها على موقع: "توفيت صديقتنا الجميلة أريما نسرين للتو. قلبي محطم. لقد حاولت أن تقاتل، لكن الله قرر أن يتوفاها، كانت أريما تتمتع بشخصية رائعة، ومحببة لدى الجميع، وأفتخر بصداقتها، قلبي محطم، وتخونني الكلمات للتعبير عن مدى حزني لفقدها".

وقالت شقيقتها كاظمة نسرين، التي تعمل كمساعدة للرعاية الصحية في نفس المستشفى، إن أفراد العائلة لا يعتقدون أنها أصيبت بفيروس كورونا في مكان العمل، مشيرة إلى أن أريما كانت في إجازة سنوية عندما بدأت تظهر عليها الأعراض لأول مرة.

وفي كلمات تشجيعية لمن يرغب في التوجه لمهنة التمريض - خاصة أولئك الذين يتحدرون من خلفيات مسلمة - تقول كاظمة : "أود أن أكون مصدرا للإلهام، أنا سعيدة للغاية لأنني حققت حلمي في أن أصبح ممرضة، وأود أن أدعو أي شخص لعدم الاستسلام".

يذكر أن بريطانيا سجلت، أمس الخميس، وفاة 569 شخصًا جراء فيروس كورونا، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2921، بينما بلغ عدد الإصابات المؤكدة 33,718 حالة في كافة أرجاء البلاد.