مميش: حادث السفينة الجانحة رفع أسهم قناة السويس.. فيديو

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن حادث السفينة الجانحة إيفرجيفن أظهر للعالم أجمع أهمية القناة.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد عبر سكايب «رب ضرة نافعة، الحادث رفع أسهم وأهمية قناة السويس في العالم أجمع، بعدما نجح أولادنا في تعويم السفينة الجانحة بكفاءة وحرفية».

وتابع «عملية إنقاذ السفينة الجانحة تمت بعد إخطار الجهة المالكة، وطالما نفذت عملية الإنقاذ من حق هيئة قناة السويس الحصول على حقوقها»، مشيرا إلى أن عملية تعويم السفينة نفذت دون إحداث أي أضرار بالحمولة، وهو ما لم يحدث في أي مكان بالعالم من قبل، معلقا «العاملون في قناة السويس إيديهم تتاقل بالذهب، والتعويم دون إصابات معجزة».

كراكات قناة السويس

وأكد أهمية تجديد أساليب الإنقاذ في هيئة قناة السويس عبر استخدام كراكات حديثة.

وحول طول فترة المفاوضات قال مميش «أمر طبيعي، وتم الاستعانة بلائحة الأسعار المعتمدة وفقا للملاحة العالمية».

وجدد مميش تأكيده على أن قناة السويس تعد المجرى الملاحي الأهم في العالم.

قاعدة 3 يوليو

وحول افتتاح قاعدة 3 يوليو قال مميش إن مصر حريصة على تأمين الاتجاهات الاستراتيجية كافة، مشيرا إلى أن القوات البحرية تشهد تطورا كبيرا في عهد السيسي، حيث تحولت الغواصات إلى سلاح مهم.

مؤتمر عالمي في قناة السويس

وكان الإعلامي أحمد موسى، قد قال إن مصر اتخذت إجراءات عاجلة لتعويم السفينة الجائحة «إيفر جفين» في قناة السويس في 6 أيام، مشيرًا إلى أنها تسببت في تعطل حركة الملاحة وأدت إلى خسائر كبيرة ومئات الملايين من الدولارات.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حديثه ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية صدى البلد، أن السفينة «إيفر جفين» ستبحر أمام العالم، الأربعاء المقبل، إلى الوجهة التي تريدها والعالم كله ينتظر هذه اللحظات.

وأوضح أن هيئة قناة السويس تجهز لاحتفال بحضور جميع وسائل الإعلام العالمية وعدد كبير من سفراء الدول ومالكي السفينة.

وأضاف، أن رسالة مصر تقولها للعالم أن السفينة كانت في وضع غير قانوني وتم الاتفاق مع تسوية بعد الحفاظ فيها على كل حقوق مصر، وأن الشركة المالكة عليها تعهدات وملتزمة بها.

البث المباشر قناة صدي البلد

لحظات لن تنساها قناة السويس.. الهيئة تنشر فيديو يرصد لحظات البطولة في تعويم السفينة الجانحة

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

عادل السنهوري: منطقة قناة السويس جاذبة للاستثمار وامتداد للعاصمة الإدارية.

https://www.youtube.com/watch?v=7krvOdzaypk