مميش يكشف حقيقة ما نشرته احدى الصحف بشأن التحقيق مع موانئ دبي العالمية بالسخنة

نفت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الخميس ما نشرته إحدى الصحف المصرية حول تحقيقات أجرتها الهيئة مع موانئ دبي العالمية بالسخنة، بشأن الإفراج الجمركي للشحنات داخل الميناء الذي تديره الهيئة.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في بيان، إن الهيئة لم تجر أية تحقيقات مع موانئ دبي وهي مشغل رئيسي لميناء السخنة الذي يتبع الهيئة الاقتصادية، مشيرا إلى تعامل الهيئة بكل شفافية مع أية مشكلات قد تواجه العملاء في أي ميناء يتبع الهيئة، كما أن الهيئة لم تصدر أية تقارير أو بيانات أو صدرت عن أي من مسئوليها أية تصريحات بشأن هذا الأمر.

وأكد الفريق مهاب مميش أن إدارة الهيئة تتعامل مع جميع الجهات وكذلك المستثمرين والرأي العام بكل شفافية، موضحا أن الهيئة حريصة دوما على التعامل مع المشكلات بالحلول السريعة والتي تأخذ في الاعتبار المصلحة العليا للبلاد والتغلب على أية أمور عالقة لتحقيق الأهداف المرجوة لتنمية البلاد من خلال الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

كما نفى الفريق مميش ما نشر عن تحميل موانئ دبي العالمية بالسخنة مسئولية شكاوى العملاء من تأخير أية إجراءات للتخليص الجمركي بميناء السخنة التابع للهيئة الاقتصادية، مؤكدا على تضافر الجهود بين موانئ دبي العالمية وهي أحد شركاء التنمية مع الهيئة الاقتصادية في تطوير الميناء وتوسعة ساحات التداول وتنمية العمل داخل الميناء بما يحقق الرضاء الكامل لكافة العملاء، مضيفا أن موانئ دبي والهيئة الاقتصادية تعملان على تحديث الخدمات المقدمة داخل الميناء لتحويله لميناء محوري يخدم المنطقة والعالم مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد القومي.

وقال مميش، أية مشكلات داخل أية ميناء محلي هي ذاتها مشكلات تواجه أي ميناء بالعالم، ولكننا قادرون على حلها في أسرع وقت ولا نحتاج إلى تحقيقات، موضحا أن الهيئة تعمل على تطوير وتوسعة ميناء السخنة للاستفادة القصوى من جميع الإمكانات العاملة به.

وأشار الفريق مميش إلى زيادة حركة السفن والتداول بالميناء وجاري تحديث المعدات والساحات مما يمكنها من استقبال زيادة في الأعداد المستهدفة من السفن بحلول 2030 وهو ما تعمل عليه الهيئة خلال الفترة الماضية وتستكمله حاليا.

يذكر أن الهيئة الاقتصادية في أحدث تقارير لها أشارت عن الزيادة الملحوظة في حركة تداول البضائع والسفن داخل ميناء السخنة خلال النصف الأول من العام الجاري .