منافس عمره 100 عام يشارك ببطولة العالم للألعاب المائية

عززت الصين، صدارتها للترتيب العام للميداليات ببطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" المقامة حاليًا بمشاركة أكثر من 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة، وتستمر حتى 18 فبراير الحالي.

وحصدت الصين، ميداليتين ذهبيتين في منافسات الغطس والسباحة الإيقاعية لترفع رصيدها لـ16 ميدالية (12 ذهبية و3 فضيات وبرونزية).

وتقدمت أستراليا للمركز الثاني بـ6 ميداليات (ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية)، فيما تراجعت هولندا إلى المركز الثالث بـ3 ميداليات (ذهبيتين وفضية).

واحتلت بريطانيا المركز الرابع بـ10 ميداليات (ذهبية و3 فضيات و6 برونزيات)، وجاءت إيطاليا خامسة بـ5 ميداليات (ذهبية و3 فضيات وبرونزية).

وفي منافسات الغطس، توج الصينيان جانجي ليان، وهاو يانج بالذهبية لمسابقة السلم الثابت 10 أمتار للزوجي بعد أن حققا 470.76 نقطة، بينما حصل البريطانيان توماس دالي ونوه ويليامز على الفضية بـ 437.37 نقطة، ونال الأوكرانيان أوليكسي سيريدا وكيريل بوليوك البرونزية بـ 406.47 نقطة.

وفي منافسات السباحة الإيقاعية، أحرزت الصينيتان ليوي وانج وكياني وانج الميدالية الذهبية لمسابقة الأداء الحر للزوجي، بينما حصلت الهولنديتان بريجي دي بروير ونورتجي دي بروير على الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البريطانيتين كيت شورتمان وإيزابيل ثورب.

على صعيد متصل، تواصلت منافسات كرة الماء للسيدات.

وأسفرت النتائج عن فوز هولندا على البرازيل (27-5)، والولايات المتحدة الأمريكية على كازاخستان (32-3) وإسبانيا على فرنسا (14-7)، ونيوزيلاندا على سنغافورة (30-4)، والمجر على أستراليا (13-9)، وبريطانيا على جنوب إفريقيا (14-5)، وإيطاليا على كندا (12-8).

وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية التي تقام لأول مرة بالشرق الأوسط 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة للغطس العالي.

وشهدت البطولة حضور الغطاس الايراني تاجي أصغري، الذي يعتبر أكبر مشارك في بطولة الماسترز للألعاب المائية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 23 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل، عن عمر يناهز 100 عام، وسيشارك في لعبة الغطس.

وقال أصغري إنه يرغب بالمشاركة في هذه البطولة ويطمح بأن يحقق الفوز ليكون حافزًا للشباب لممارسة الرياضة بكل أنواعها.