منافس منتخب مصر المنتظر.. من يحسم الوصافة في المجموعة السادسة ؟

تترقب الجماهير المصرية، مواجهتي المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا، حيث سيُتعرف على منتافس منتخب مصر في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا.

وسيواجه منتخب مصر وصيف المجموعة السادسة في مواجهة الدور ثمن النهائي من البطولة، يوم الأحد المقبل، في ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو الإيفوارية.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه كلًا من الكونغو الديمقراطية وزامبيا برصيد نقطتين، ثم تنزانيا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

وسينتظر منتخب مصر، الذي تأهل في وصافة المجموعة الثانية معرفة خصمه خلال نهاية مباريات اليوم في ختام دور المجموعات من البطولة.

منافس منتخب مصر

في البداية، فوز منتخب المغرب، سيجعل منتخب المغرب يتصدر المجموعة ويبتعد عن منتخب مصر، لكن في حالة تعادل منتخب المغرب مع زامبيا، فإنه سيُنظر إلى نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

وحال تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من الانتصار بفارق أكبر من 3 أهداف، فإن منتخب المغرب سيكون حينها في الوصافة بفارق الأهداف خلف الكونغو، بينما إذا انتصر منتخب الفهود بفارق أقل من 3 أهداف، سيحتفظ منتخب أسود الأطلس بالصدارة ويترك منتخب الكونغو الديمقراطية في مواجهة منتخب مصر.

أما حال انتصار الكونغو الديمقراطية بفارق 3 أهداف، فإنه سيتم النظر فيمن سجل أهدافًا أكثر من أجل حسم التأهل في الصدارة حينها.

أما حال انتهاء المباراتين بين المغرب وزامبيا وبين الكونغو الديمقراطية وتنزانيا بالتعادل، فإنه سيُنظر لمن كانت نتيجة تعادله أكثر لحسم المتأهل في وصافة المجموعة.

منتخب مصر سيواجه تنزانيا حال انتصارها على الكونغو الديمقراطية مع عدم هزيمة المغرب أمام زامبيا سواء تعادل أو انتصار.

أما حال انتصار تنزانيا مع هزيمة المغرب، فإن منتخب مصر سيصطدم وقتها بأسود الأطلس في الدور ثمن النهائي من البطولة.

منتخب مصر سيواجه زامبيا في الدور ثمن النهائي حال انتصارها على المغرب بفارق أهداف أقل من انتصار الكونغو الديمقراطية على تنزانيا، والعكس فإنه سيلتقي منتخب الفهود مع منتخب مصر إذا كان نتيجة انتصاره على تنزانيا أقل من انتصار زامبيا.