منتخب ألمانيا «متفائل بحذر» بعد سباعية لاتفيا

انتقل منتخب ألمانيا إلى معسكره التحضيري ليورو 2020، اليوم الثلاثاء، وهو مفعم بالثقة، بعد فوزه الكاسح على لاتفيا 7-1، في المواجهة الودية التي جمعت بينهما، مساء الإثنين.

وينتظر المنتخب الألماني ، الكثير من العمل قبل انطلاق مشواره في البطولة القارية بملاقاة فرنسا بطل العالم بعد أسبوع واحد.

وحققت الماكينات الألمانية أمام لاتفيا، نفس النتيجة التي اكتسحت بها البرازيل في المربع الذهبي لمونديال 2014، لكن الحارس المخضرم مانويل نوير أكد أن الفوز على البرازيل قبل 7 أعوام في الطريق نحو التتويج بلقب المونديال، كان أروع بعض الشيء.

ويواجه منتخب ألمانيا منافسة قوية في يورو 2020، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة مؤخرًا، حيث يواجه أيضا البرتغال بطل أوروبا، بالإضافة إلى المجر.

ألمانيا ضد لاتفيا ألمانيا ضد لاتفيا

تصريح يواكيم لوف

وأكد المدرب يواخيم لوف أن الفوز كان جيدا للروح المعنوية، لكن هناك حاجة لمزيد من العمل خلال معسكر الماكينات.

وأوضح لوف 'كل المواضيع الرئيسية ستبقى كما هي، كيف نتحسن في مواقف معينة؟ كيف نؤدي الأدوار الدفاعية في المساحات الخالية؟ كيف ندافع بينما نحن نضغط على الخصم؟'.

وأضاف 'هذه هي الأسئلة الدفاعية، استغلال المساحات، خلق وفتح المساحات، هذه ستكون الأمور التي سنعمل عليها في الخط الأمامي، هناك نقص واضح في المساحات في كرة القدم الحديثة، علينا أن ننجز هذه الأمور بشكل جيد، بصرف النظر عن طريقة اللعب'.

ألمانيا ضد لاتفيا ألمانيا ضد لاتفيا

ولعب المنتخب الألماني بكثير من الحماس، مع عودة توماس مولر لخط الهجوم، وجوشوا كيميتش لمركز الظهير الأيمن، وإلكاي جوندوجان وتوني كروس في خط الوسط، في الوقت الذي يتكفل فيه مولر وكاي هافيرتز وسيرجي جنابري بالمهام الهجومية.

وحذر لوف من إصدار تنبؤات بشأن التشكيل الذي سيدفع به أمام فرنسا، أو الحديث عن فرص الفريق خلال تلك المواجهة.

وأشار لوف 'نواجه خصما مختلفا تماما، فيما يتعلق بالمرونة والبراعة والمهارات الفردية، هم في درجة مختلفة تماما'.

وتابع 'الفوز أمام لاتفيا، لا ينبغي أن يجعلنا نشعر بأننا قد أنهينا واجباتنا، العمل بدأ للتو، إذا تقهقرت أمام فرنسا فإن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت، علينا أن نعمل بقوة على هذا الجانب'.

ونوه 'منتخب فرنسا سيكون نوعية مختلفة من المنافسين، سيضعنا تحت أوجه ضغط مختلفة، ليس هناك مقارنة بين المباراتين'.

وأكد 'علينا أن نواصل العمل الدؤوب لعدة أيام، بحيث يقاتل اللاعبون داخل الملعب، وحينها ستتبقى بضعة اعتبارات ينبغي أن تؤخذ في الحسبان'.

ألمانيا ضد لاتفيا ألمانيا ضد لاتفيا

مولر متفائل ونوير يثق في المانشافت

من جانبه، قال مولر إن الفريق 'يدرك تماما أنها ستكون مواجهة مختلفة بشكل كلي أمام فرنسا' لكنه أعرب عن تفاؤله مثله مثل القائد نوير الذي أصبح أول حارس يخوض 100 مباراة مع منتخب ألمانيا خلال مواجهة لاتفيا.

وقال نوير 'انطباعي جيد للغاية بشأن المجموعة، نثق في بعضنا البعض كثيرًا، لن يكون الأمر سهلًا، حيث تنتظرنا مجموعة صعبة، لكننا فريق من الصعب مواجهته، لدي شعور جيد بشأن البطولة'.

https://www.youtube.com/watch?v=cd7oT-RH9N4

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة.. «أبرزها ألمانيا ضد لاتفيا»

منتخب ألمانيا يتعادل أمام الدنمارك بهدف لمثله استعدادًا لأمم أوروبا