منتخب السعودية.. ماذا يحتاح للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022؟

واصل منتخب السعودية، النتائج المميزة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز بهدف دون رد أمام منتخب عمان، في المباراة التي أقيمت الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية.

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 19 نقطة جمعهم من 6 انتصارات وتعادل وحيد، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية، في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال قطر 2022.

ماذا يحتاح منتخب السعودية للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022؟

وبات منتخب السعودية على مقربة من التأهل كأس العالم قطر 2022، حيث أنه يتفوق على نظيره الياباني بفارق 4 نقاط، والذي يحتل 15 نقطة، بينما يحل منتخب أستراليا ثالثا برصيد 14 نقطة.

وزاد بحث الجمهور على فرص تأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم قطر 2022، والذي يتبقى له 3 جولات بعد أن خاض كل منتخب 7 مباريات قوية في مشواره في التصفيات.

ويحتاج منتخب السعودية، للفوز في مباراته المقبلة أمام منتخب اليابان، لحسم التأهل دون النظر إلى أي نتائج أخرى، حيث يرفع الأخضر رصيده وقتها إلى 22 نقطة، فيما يتجمد رصيد اليابان عند النقطة 15، فإذا خسر السعودية وفاز اليابان في آخر مواجهتين في التصفيات فلم تعدل النتيجة الموقف.

وهناك احتمال آخر، وهو في حال خسارة منتخب السعودية الجولة القادمة أمام اليابان، فإن الأخضر سيكون بحاجة للفوز على الصين والتعادل مع أستراليا، أو الفوز على أستراليا في الجولة الختامية، دون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى.

وفي حالة تعادل منتخب السعودية أمام اليابان في المباراة المقبلة، فسيتم تأجيل حسم التأهل بالنسبة لمنتخب السعودية، حيث ينتظر نتيجة مباراة أستراليا واليابان في الجولة التاسعة، حيث سيصل رصيد الأخضر وقتها عند النقطة 20 قبل مباراتين من النهاية.

وفي الجولة التاسعة سيحتاج منتخب السعودية التعادل أمام الصين لضمان التأهل برصيد 21 نقطة قبل جولة من البطولة، بجانب فوز اليابان على أستراليا ليكون أقصى رصيد يصل إليه منتخب اليابان 22 نقطة مقابل 20 للمنتخب الأسترالي.

أما في فال فوز منتخب أستراليا على اليابان في الجولة التاسعة، فأقصى رصيد  قد يصل إلي المنتخب الأسترالي هو 23 نقطة مقابل 19 نقطة لنظيره الياباني، ليضمن المنتخب السعودي التأهل للمونديال.

أما في حال تعادل أستراليا واليابان فإن أقصى رصيد نقطي لكل منهما هو 20 و21 على الترتيب، ما يعني أن تعادل السعودية مع منتخب الصين يضمن التأهل للمونديال متصدرا للمجموعة.

منتخب السعودية منتخب السعودية

منتخب السعودية منتخب السعودية

منتخب السعودية منتخب السعودية

منتخب السعودية

منتخب السعودية منتخب السعودية

منتخب السعودية منتخب السعودية