منتخب المغرب.. أسود الأطلس لا يتوقفون عن الزئير في 2022 إلا أمام مصر

كتب منتخب المغرب التاريخ بتأهله إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، في إنجاز تاريخي للمنتخب الممثل لعرب وأفريقيا في مونديال قطر.

وبلغ أسود الأطلس الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، ليحجز مقعدًا له وسط الثمانية الكبار في العالم، وذلك بفضل انتصاره على منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي للمونديال بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

منتخب المغرب يكتب التاريخ

وأصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي في تاريخ كأس العالم يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وبلغت ثلاثة منتخبات عربية الدور ثمن النهائي من قبل، بداية من المغرب في 1986 والسعودية في 1994 والجزائر في عام 2014، لكنهم جميعًا، بما فيهم المغرب، فشلوا في تخطي حاجز الدور ثمن النهائي من كأس العالم.

وصار المغرب كذلك هو رابع منتخب أفريقي يبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

وسيواجه منتخب المغرب في الدور ربع النهائي الفائز منتخب البرتغال، يوم السبت المقبل، على ستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

هزيمة وحيدة لمنتخب المغرب في 2022

وخلال عام 2022، خاض منتخب المغرب 13 مباراة لم يخسر إلا في مباراة واحدة فقط كانت أمام منتخب مصر.

وخاض منتخب المغرب 5 مباريات في أمم أفريقيا، بداية من غانا حيث انتصر بهدف نظيف ثم انتصر بهدفين نظيفين على حساب جزر القمر، ثم تعادل بهدفين لمثلهما مع الجابون.

وفي الدور ثمن النهائي، انتصر منتخب المغرب على حساب مالاوي بهدفين مقابل هدف، قبل الهزيمة الوحيدة للمغرب في عام 2022 أمام منتخب مصر في الدور ربع النهائي من أمم أفريقيا بهدف مقابل اثنين.

وفي الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، تعادل منتخب المغرب ذهابًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية في كينشاسا بهدف لمثله، وانتصر إيابًا في الدار البيضاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي تصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، انتصر منتخب أسود الأطلس على جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف واحد، ثم انتصر على منتخب ليبيريا بهدفين دون مقابل.

وفي كأس العالم 2022 بقطر، لم يتلق منتخب المغرب حتى الآن أي هزيمة، فبدأ بالتعادل السلبي أمام كرواتيا من دون أهداف، ثم انتصر على بلجيكا بهدفين دون مقابل، ثم انتصر على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف.

وفي الدور ثمن النهائي، تعادل منتخب المغرب أمام إسبانيا من دون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم انتصر بركلات الترجيح في النهاية.

مفاجأة.. الأهلي يحصل على 210 ألف دولار من إنجاز المغرب بالمونديال.. فيديو