منتخب مصر للناشئات يستعد لمواجهه نيجيريا في تصفيات المونديال

وصلت بعثة المنتخب الوطنى للناشئات تحت 17 عاما، إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، استعدادا لمواجهة منتخب نيجيريا يوم 17 أبريل الجارى، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتأهل المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عام إلي الدور الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلي كأس العالم ؛ بعد إنسحاب منتخب غينيا بيساو من المباراتين اللتين كان مقررا لهما مارس الماضي.

و يترأس البعثة اللواء حلمي مشهور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، ويرافق البعثة الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس الإدارة.

وأصدر اتحاد الكرة،برئاسة جمال علام بياناً يوضح فيه حقيقة رحيل إيهاب جلال عن قيادة منتخب مصر،بعد تعينه مساء أمس الثلاثاء.

وجاء نص البيان كالتالي، :«انتشرت في الساعات الاخيرة أخبار مغرضة عن رحيل إيهاب جلال عن تدريب منتخب مصر ،وهو خبر غير صحيح جملة وتفصيلا» .

وأضاف البيان، : «وسيتم خلال الساعات القادمة عقد جلسة تجمع بين اتحاد الكرة وإيهاب جلال لاستكمال الجهاز المعاون والاعلان عن المؤتمر الصحفي لتقديم إيهاب جلال لوسائل الاعلام».

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول خلال المرحلة المقبلة.

كما قرر المجلس في ذات الجلسة توجيه الشكر إلى البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة.

واجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمس الثلاثاء، لمناقشة ملف مدرب منتخب مصر الجديد المقرر أن يكون خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي انتهى عقده بالتراضي.

إيهاب جلال الأقرب مدربًا لمنتخب مصر

وتقرر تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، بعد اتفاق غالبية الأعضاء داخل المجلس على المدرب الوطني الذي كان في النهاية التصويت لصالح مدرب بيراميدز.

ورأى جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أنه من الضروري منح الفرصة لمدرب مصري وتقييمه في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، خاصة بعدما تم تجربة مدربًا أجنبيًا ولم ينجح في الوصول إلى الهدف المطلوب بالتأهل إلى كأس العالم 2022.

وتم الاستقرار على إيهاب جلال مديرًا فنيًا للفراعنة، واختياره من ضمن أكثر من اسم وطني آخر على رأسهم حسام حسن، لكن الدفة تميل إلى مدرب بيراميدز الحالي.

كما تقرر الإبقاء على خدمات محمد شوقي مدربًا عامًا في جهاز المنتخب الوطني، وعصام الحضري مدربًا لحراس المرمى، والإبقاء على الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا، مع إلغاء منصب مدير الكرة الذي كان يتولى مهمته وائل جمعة.

التصويت داخل المجلس بشأن مدرب منتخب مصر الجديد منقسم لجبهتين كالتالي:

المدرب المصري: جمال علام - عامر حسين - حلمي مشهور - محمد أبوالوفا - دينا الرفاعي - إيهاب الكومي.

المدرب الأجنبي: حازم إمام - محمد بركات - خالد الدرندلي.

مدرب منتخب مصر يثير انقسام في الجبلاية.. جبهة تيري هنري وخليلوزيتش في مواجهة العميد والمعلم وجلال

هاني حتحوت: رحيل كيروش يعني عدم إعادة مباراة السنغال.. وصلاح لا يريد المدرب المصري