منتخب فرنسا لليد.. تعرف على مشواره في أولمبياد طوكيو قبل مواجهة مصر

ضرب منتخب مصر لكرة اليد، موعدًا مع نظيره الفرنسي، لملاقاته في نصف نهائي منافسات كرة اليد، بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد فوزه على ألمانيا، بنتيجة 31-26، بالدور ربع النهائي.

موعد مباراة مصر وفرنسا

يلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الفرنسي، في نصف نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، في المباراة المقرر لها الخميس المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ويعد المنتخب الفرنسي، أبرز المرشحين للتتويج بالميدالية الذهبية، كونه يمتلك عناصر مميزة للغاية تؤهله للتتويج بذهبية طوكيو في كرة اليد، حيث يقدم حتى الآن عروض مميزة للغاية.

مشوار منتخب فرنسا في الأولمبياد

وخاض حتى الآن منتخب فرنسا، 6 مباريات منهم 5 في دور المجموعات وواحدة بالدور ربع النهائي، ونجح في الفوز بـ5 مباريات بينما خسر واحدة كانت أمام النرويج بالمجموعة الأولى بالأولمبياد.

استهل منتخب فرنسا، مشواره بالأولمبياد، بالفوز على الأرجنتين 33-27، ثم فاز على ألمانيا 30-29، قبل أن يفوز على إسبانيا بنتيجة 36-31، وخسر بعدها من النرويج 32-29، ليتأهل كمتصدر المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط متساويًا مع إسبانيا، إلا أن فارق المواجهات المباشرة والأهداف كان لصالحه.

وصعد منتخب الديوك، متصدرًا لمجموعته بـ8 نقاط، ليواجه البحرين رابع المجموعة الثانية، وفاز عليه بنتيجة 42-28، ليضرب موعدًا مع الفراعنة في نصف نهائي الأولمبياد.

ووقبل المباراة المرتقبة، ينصف التاريخ، منتخب فرنسا على نظيره المصري، حيث التقيا المنتخبان من قبل 3 مرات في 3 دورات أولمبية، وفاز في جميعهم منتخب الديوك، بينما أحفاد الفراعنة لم يتمكنوا من الفوز بأي لقاء، إلا أن الدوافع الحالية تؤهلهم للثأر لتاريخهم من المنافس الصعب.

أوليمبياد برشلونة 1992

التقى منتخب اليد مع فرنسا، يوم 4 أغسطس 1992، ضمن منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات، وانتهى اللقاء بفوز الديوك بنتيجه 22-19، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا بنتيجه 10-7، وكان أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف من منتخب مصر اللاعب أحمد دعبس برصيد 4 أهداف واحتل منتخب مصر، وقتها المركز الحادى عشر.

أوليمبياد أتلانتا 1996

واجه منتخب اليد نظيره فرنسا، يوم 29 يوليو 1996، بدور المجموعات، وشهدت المباراة وقتها فوز منتخب فرنسا بنتيجه 25-20، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجه 12-9، لصالح الديوك الذي واصل سيطرته وحسم اللقاء لصالحه، وكان أكثر اللاعبين تسجيلًا من منتخب مصر اللاعب محمود حسين برصيد 5 أهداف واحتلت مصر أفضل مركز في تاريخها بالأولمبياد وهو السادس.

أوليمبياد أثينا 2004

وقع منتخب مصر في طريق فرنسا، يوم 20 اغسطس 2004، بدور المجموعات، وانتهى اللقاء وقتها، بفوز فرنسا بنتيجه 22-21 حيث انتهى الشوط الأول بتقدم مصر بنتيجة 13-11، وكان لأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف من منتخب مصر اللاعب محمد كشك برصيد 6 أهداف، واحتلت مصر فى تلك البطولة المركز الثاني عشر.

يوم مُضيء| إنجاز تاريخي لمنتخب اليد.. وتأهل «نصار وزيادة» لنهائي الفروسية «الأبرز» في اليوم الـ12 بطوكيو

«روبرتو جارسيا».. مدرب قاد «يد الفراعنة» لكتابة التاريخ.. رفض كبار أوروبا من أجل مصر.. وإمكانياته ترتقي لحصد «الذهب»

منتخب مصر لكرة اليد

روبرتو جارسيا مدرب منتخب مصر لكرة اليد

روبرتو جارسيا مدرب منتخب مصر لكرة اليد

مباراة منتخب اليد ضد ألمانيا

مباراة منتخب اليد ضد ألمانيا