منتخب مصر يعلن تفاصيل إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عبارة عن شد في العضلة الخلفية، أما إصابة حمدي فتحي عبارة عن شد في العضلة الضامة.

أشعة لمحمد الشناوي وحمدي فتحي

وأشار محمد أبو العلا، إلى أن محمد الشناوي وحمدي فتحي، سيخضعان غدًا لعمل آشعة لتحديد برنامج كل منهما.

واستطاع منتخب مصر، حسم تأهله إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على كوت ديفوار، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جابوما، مساء بدور الـ16 من البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

فوز مصر على كوت ديفوار مفتاح تتويجها بكأس أمم إفريقيا

فوز مصر على كوت ديفوار، يُعد بشرة خير للفراعنة، نحو التتويج بالنجمة الثامنة في تاريخه، بعد غياب عن حصد البطولة منذ 12 عامًا، حيث آخر بطولة حصدها كانت عام 2010 بأنجولا على حساب المنتخب الغاني.

ومن المفارقات الغريبة، هو أن منتخب مصر عندما يواجه كوت ديفوار في الأدوار الإقصائية بالبطولة يتوج بها، حيث نجح في ذلك خلال 4 ألقاب بالتحديد في نسخ 1986، 1998، 2006، 2008.

وحصد منتخب مصر لقب 1986، الذي التقى فيه مع كوت ديفوار، وفاز عليها بهدفين دون رد، بدور المجموعات، وسجل وقتها هدفي الفراعنة، شوقي غريب وجمال عبد الحميد، ليصعد منتخبنا إلى الأدوار الإقصائية حتى أن وصل إلى نهائي البطولة التي حسم لقبها في النهاية على حساب الكاميرون، بركلات الترجيح.

وفي بطولة 1998، واجه منتخب مصر نظيره كوت ديفوار في دور الثمانية بالبطولة، وانتهت المباراة بالتعادل ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب الفراعنة لصالحه بنتيجة 5-4، وصعد إلى بقية الأدوار إلى أن وصل لنصف النهائي بعد الفوز على جنوب إفريقيا، بهدفين دون رد، في نهائى البطولة وتوج باللقب.

نسخة 2006 التقى منتخب مصر مع كوت ديفوار في المباراة النهائية بالبطولة التي استضافتها مصر، وانتهى وقتها الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليلجآن إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمصر بنتيجة 4-2، وتوج الفراعنة باللقب للمرة الخامسة.

وواجه منتخب مصر نظيره الإيفواري في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية نسخة 2008، حيث نجح الفراعنة في الفوز برباعية مقابل هدف وحيد، ليصعد منتخبنا إلى نهائي البطولة والفوز على الكاميرون بهدف نظيف.

ويقدم موقع قناة صدى البلد، ملخص وأهداف مباراة مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا، التي انتهت بفوز الفراعنة  5-4 في ركلات الترجيح التي أقيمت على ملعب جابوما، مساء اليوم الأربعاء.

وإليكم ملخص وأهداف مباراة مصر ضد كوت ديفوار

https://www.youtube.com/watch?v=S_C5meDqqcc

تحدد موعد مباراة مصر ضد المغرب في دور الثمانية بكأس أمم إفريقيا، وذلك بعد فوز الفراعنة على حساب كوت ديفوار، 5-4 في ركلات الترجيح التي أقيمت على ملعب جابوما، مساء اليوم الأربعاء، بدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر ضد المغرب في دور الثمانية بكأس أمم إفريقيا

تقام مباراة مصر ضد المغرب، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد المقبل، على ملعب بور جونتي.

تأهل منتخب مصر ضد كوت ديفوار، بعد الفوز بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح التي أقيمت على ملعب جابوما، مساء اليوم الأربعاء، بدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل.

واستمر التعادل السلبي مسيطرًا على نتيجة المباراة، ليلجآن إلى شوطين إضافيين لحسم المتأهل منهما إلى دور الثمانية، بينما إذا استمر التعادل في الشوطين الإضافيين سيلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح.

وحسم منتخب مصر، التأهل إلى دور الثمانية ليضرب موعدًا مع منتخب المغرب.

يقدم موقع قناة صدى البلد، بث مباشر مباراة مصر ضد كوت ديفوار، والتي تقام بينهما على ملعب جابوما، بدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا.

تشكيل مصر ضد كوت ديفوار كالتالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : محمد عبد المنعم، عمر كمال، أحمد حجازي، أحمد فتوح

 الوسط : عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد النني

الهجوم : محمد صلاح ، مصطفى محمد، عمر مرموش

ويتأهل الفائز من مباراة مصر وكوت ديفوار، لملاقاة المغرب، في الدور ربع النهائي للبطولة.

وجاء تشكيل كوت ديفوار ضد مصر كالتالي:

حراسة المرمى: سانجاري بادرا

الدفاع: سيرجي أورييه – إيريك بايلي– سيمون ديلي – جيسلان كونان

الوسط: فرانك كيسي – جان ميشيل سيري – إبراهيما سانجاري

الهجوم: نيكولاس بيبي – سيباستيان هالير– ماكس جارديل

مصر ضد كوت ديفوار.. بيبي وهالير وجارديل يقودون هجوم الأفيال

مصر ضد كوت ديفوار.. كيروش يعلن تشكيل الفراعنة لمواجهة الأفيال

مباراة مصر ضد كوت ديفوار

مباراة مصر ضد كوت ديفوار

مباراة مصر ضد كوت ديفوار

مباراة مصر ضد كوت ديفوار