منخفض جوي.. الأرصاد تحذر: رمال وأتربة على القاهرة والوجه البحري غدًا

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد، غدًا الثلاثاء، لنشاط رياح باردة ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط؛ مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

زيادة سرعة الرياح

كما تزداد سرعات هبات الرياح لتنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة. كما تزيد الرياح من الإحساس ببرودة الطقس؛ على أن تهدأ سرعات الرياح- قليلًا- خلال فترات الليل.

وكانت حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عدم استقرار الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يومي الثلاثاء والأربعاء.

نشاط رياح

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع وجود نشاط للرياح، غدًا الثلاثاء، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وسيناء وشمال الصعيد، مشيرة إلى أن الرياح قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وكما يتوقع اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد خلال فترات متقطعة.

الأربعاء

وتوقعت الأرصاد وجود نشاط للرياح الأربعاء على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وسيناء وجنوب البلاد، مع احتمالية وصولها للعاصفة على المناطق المكشوفة؛ مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وأوضحت الأرصاد وجود فرص خفيفة للأمطار على مناطق من جنوب الدلتا على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر: أمطار ورياح تصل لحد العاصفة ابتداء من الثلاثاء

الأرصاد تحذر من طقس الغد: شبورة وأتربة عالقة والعظمى بالقاهرة 22 درجة