منخفض جوي عميق.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة القادمة

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس الساعات المقبلة، حيث حذرت من قدوم منخفض جوي عميق يؤثر على البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

منخفض جوي عميق

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود منخفض جوي عميق يتمركز شرق البحر المتوسط ويؤثر على شمال البلاد، مما يجعل الطقس غير مستقر وممطر مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

حالة الطقس السبت

ومن المتوقع أن تشتد سرعة الرياح مما يعزز الشعور بالبرودة، وقد تثير الرياح الرمال في مناطق مختلفة، يترافق ذلك مع تشكل سحب منخفضة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتكون الأمطار غزيرة في شمال البلاد وتضعف تدريجياً مع التقدم للداخل.

حالة الطقس

وبشأن تفاصيل الطقس الساعات المقبلة، فمن المتوقع أن يكون الطقس في السبت لطيفًا نهارًا ومائل للبرودة في ساعات المساء، ودرجة الحرارة في القاهرة ستكون حوالي 27 درجة مئوية.

ومع اقتراب المنخفض في المساء، ستتشكل السحب على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، وسيصاحبها سقوط الأمطار وتشتد سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

حالة الطقس الأحد

وبشأن حالة الطقس الأحد، فسيشهد حالة عدم استقرار جوي وتقلبات في الطقس تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، وستضعف حدتها في الداخل مع انخفاض درجات الحرارة وتشديد سرعة الرياح وارتفاع كبير في ارتفاع الأمواج التي قد تصل قيمها إلى 3 إلى 5 أمتار.

وتناشد الأرصاد الجميع متابعة النشرات والتحديثات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لمتابعة الحالة الجوية بشكل دقيق.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎258% O5Dr HECA MEGN EMA Cairo Wind speed, Wind metre (+3D) Valid 12 UTC or Nov 2023 ECMWF 0.5 UTC 16, Valid 12:00 Sun‎‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏