منسق الجامعات الأهلية: نستهدف قبول 7 آلاف طالب بالعام الجديد

انتهت الجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - العلمين الدولية - الجلالة - المنصورة الجديدة)، مساء أمس الخميس، من استقبال أوراق التقدم من طلاب الثانوية للراغبين في الالتحاق بالجامعات، في العام الدراسي الجديد 2022 – 2023، على أن يتم عقد اختبارات القبول وترشيح الطلاب في الأسبوع القادم.

القبول بالجامعات الأهلية

ويمكن للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي 2021/2022 أو العام السابق 2020/2021 التقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة وبذات قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الأهلية.

الشهادات المُعادلة

تشمل الشهادات المُعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات العربية، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها)، طبقًا لقواعد المُعادلة المعمول بها، كما يُتاح التقدم هذا العام للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج، طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

ويمكن للطلاب المصريين التقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل وخارج مصر https://admission.egypt-hub.edu.eg/

نظم القبول بالجامعات الأهلية

تعتمد نظم القبول بالجامعات الأهلية الأربع يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حسابه من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة، مضافا إليه درجات الاختبار الإلكتروني (70% لمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها + 25% لاختبار المعلومات القطاعية + 5% لاختبار التفكير النقدي).

قال الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة، المنسق العام للجامعات الأهلية الأربعة ( الجلالة - العلمين - الملك سلمان - المنصورة الجديدة)، إن 25 ألف طالب وطالبة، تقدموا بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

قبول 7 آلاف طالب

وأضاف  أنه مستهدف قبول 7 آلاف طالب في العام الجامعي الجديد، مشيرا إلى أن أعمال التنسيق تنتهي الأسبوع المقبل، موضحا أن الجامعات تتعامل مباشرة مع وزارة التربية والتعليم بشان الحصول على شهادة الطلاب الذين يتم قبولهم في الجامعات الأهلية والتأكد من صحتها وسلامتها منعا للتزوير، لافتا إلى أن الطالب بعد ذلك يتقدم بأوراقه ومن ضمنها الشهادة بعد القبول بالجامعة.

بشرى لخريجي الثانوية العامة.. مصاريف الجامعات الأهلية أقل 35 % من الخاصة

صندوق مكافحة الإدمان يلتقى بـ 200 طالب من الجامعات الأهلية للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات