من أزمة الكوكايين إلى أوروبا.. مشوار صعب في حياة يوسف بلايلي

لا صوت يعلو فوق تألق الجزائري يوسف بلايلي، مع محاربو الصحراء في كأس العرب المقامة حاليا في قطر، ومساهمته في بلوغ منتخب بلاده للمباراة النهائية المنتظرة أمام تونس.

وفوجئ الجميع بإعلان نادي قطر، فسخ التعاقد مع يوسف بلايلي، بجانب تصريحات وكيل أعمال ووالد اللاعب والتأكيد على انتقاله إلى ناد أوروبي قبل كأس أمم إفريقيا، المقرر انطلاقه يوم 9 يناير المقبل.

مشوار صعب في حياة يوسف بلايلي

ويعد يوسف بلايلي واحد من العقليات التي يجب أن نقف أمامها، نظرًا لإصراره الكبير للاستمرار في حياته الكروية، رغم الأزمة الكبيرة التي تعرض لها في 2015، عندما كان لاعبا بصفوف فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

يوسف بلايلي - منتخب الجزائر يوسف بلايلي - منتخب الجزائر

وخضع بلايلي لاختبار الكشف عن المنشطات بعد مباراة في دوري أبطال إفريقيا عام 2015، لتثبت النتائج تناوله الكوكايين المخدر، ليخضع لعقوبة بالإيقاف 4 سنوات، قبل تقليصها إلى عامين فقط.

ولم يستسلم يوسف بلايلي خلال مدة الإيقاف، وفي سبتمبر 2017، عاد من جديد إلى الملاعب وبدأ من الدوري الفرنسي الدرجة الثانية بنادي أنجيه.

ولم يشارك بلايلي مع فريقه الفرنسي سوى في مباراة وحيدة طوال الموسم ليقرر العودة من أوروبا إلى الترجي التونسي وتعهد بالتتويج بدوري الأبطال وكأس أمم إفريقيا مع منتخب بلاده.

يوسف بلايلي - منتخب الجزائر يوسف بلايلي - منتخب الجزائر

ونجح بلايلي في تنفيذ وعده بالمساهمة في فوز فريقه الترجي بدوري الأبطال في 2018 على حساب الأهلي المصري، وفي العام التالي يتوج بكأس الأمم مع منتخب بلاده في مصر على حساب السنغال عام 2019.

وبعد تألق يوسف البلايلي مع الترجي انتقل إلى أهلي جدة السعودي مقابل 3 ملايين يورو في صفقة ضخمة من الناحية المالية، إلا أنه لم يوفق في مشواره ورحل بالمجان إلى قطر القطري في نوفمبر 2020.

ولم يستسلم بلايلي مجددًا، وتألق مع النادي قطر وشارك مؤخرًا مع منتخب الجزائر في كأس العرب، ليقرر فسخ تعاقده بالتراضي مع ناديه القطري في مفاجأة من العيار الثقيل، في حين أن التقارير تؤكد عودته إلى أحد الأندية الأوروبية من جديد.

يوسف بلايلي - منتخب الجزائر يوسف بلايلي - منتخب الجزائر

ملخص واهداف مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب.. فيديو