«من التحق بالجيش المصري لا يخاف».. تفاصيل مطاردة بوليسية حولت شاب إلى بطل في أمريكا

مطاردة بوليسية على غرار أفلام هوليوود قلبت حياة سائق مصري مغمور يعيش بالولايات المتحدة رأسًا على عقب ليتحول من بعدها إلى بطل في وسائل الإعلام الأمريكية.. فما الحكاية؟

بداية الواقعة

الواقعة بدأت حين تصادف مرور أحمد حسني شعبان، بمنطقة هولت أفينيو بولاية كاليفورنيا، حيث تطارد الشرطة الأمريكية مطلوبا خطيرا في جريمة قتل.

لم تمض دقائق معدودة حتى قادت الصدفة شعبان الذي ارتسمت على وجه علامات استفهام في بادئ الأمر حول سبب المطاردة لا سيما مع انتشار سيارات ومروحيات تابعة للشرطة، أزالها صديقه: « قال لي إنه مجرم خطير متهم في جريمة قتل وتبحث عنه الشرطة منذ فترة.. يدعى مايكل ريد» إلى موقع المجرم الخطير، حسمبا ذكر في تصريحات لـ«سكاي نيوز عربية».

وقال شعبان: «وجدت نفسي بالقرب من الإشارة الحمراء، ووجدت السيارة التي تطاردها الشرطة بالقرب مني، فاعترضت طريقها وصدمت سيارة المشتبه به، وبالفعل توقفت في الحال، وانتهت المطاردة».

لم يكتف شعبان الذي كان طالبا بالكلية العسكرية، بل إنه ترجل من شاحنته ونزل إلى سيارة المتهم لتسليمه إلى الشرطة، لكنه فوجئ بالقوات تحذره وتطالبه بالابتعاد بسرعة عن السيارة خشية انفجارها وتعرضه للإصابة.

وتسبب شعبان في أضرار كبيرة لسيارة المتهم الخطير، إلا أن شاحنته هو الآخر لم تخل من بعض الصدمات التي تسببت في تعطلها بمكان الحادث.

لا أستطيع النوم بسبب المكالمات

وتابع «من وقت الحادث وأنا لا أستطيع النوم بسبب المكالمات التي أتلقاها»، ومن بين هذه المكالمات مداخلته مع إحدى وسائل الإعلام ورده على سؤال: «هل شعرت بالخوف قبل أن تصدم سيارة المتهم؟»، فرد أحمد وكرر إجابته «من التحق بالجيش المصري لا يخاف».

بطولة استثنائية لشاب مصري بأمريكا.. ساعد الشرطة في ضبط متهم بالقتل

وزيرة الهجرة: السلطات الكويتية تكثف البحث لضبط المعتدين على شاب مصري