من الذاكرة| شكوكو يكشف أول أجر له بالأفراح إلى ثنائية مع إسماعيل يس

ذكرى رحيل شكوكو تصادف اليوم الثلاثاء الموافق له 21 فبراير، حيث رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1985، وهو أشهر مونولوجست في الأربعينيات والخمسينيات.

ذكرى وفاة شكوكو

تحدث الفنان محمود شكوكو في لقاء نادر له مع الفنان سمير صبري عن أول أغنية كتبت بداية شهرته في مصر، وتحمل اسم «ورد عليك فل عليك».

قال محمود شكوكو في لقائه التلفزيوني: «ملبستش الجلابية غير لما روحت روض الفرج، لما المسيري كتب لي أغنية ورد عليك فل عليك، وكانت بتقول ورد عليك فل عليك، يا مجنني يا مجنني بسحر عينيك، وبدأ الجمهور يعرفني، والدرجة الأولى منه لأن لما قولت الأغنية أو المونولوج في الإذاعة، كل الناس سمعته».

تصريحات شكوكو

واستكمل الفنان الراحل: «فعلقت على طول مع الناس شكوكو شكوكو، ودي كانت أول حاجة قولتها في الإذاعة، وأنا بغني قبل إسماعيل ياسين، وكان في مونولوجستات مشهورة في الوقت اللي كنت موجود فيه، بس محدش كان بيقدم اللون البلدي اللي أنا بقدمه».

وفيما يخص أول أجر تقاضاه شكوكو في الفن، قال: «كُنت بروح الأفراح الأول جدعنة ببلاش وأول أجر من الفن كان قرشين صاغ أخدتهم من فاطمة الكسّار اللي غنيت معاها في الموالد، كنت بروح لها الجيزة وفي الطريق بدفع 12 مليم رايح و12 مليم جاي».

أول فيلم لـ شكوكو

وتابع: «بعدين حسين فوزي عملي فيلم الصبر الطيب، أنا وإبراهيم حمودة وتحيا كاريوكا، وأول بطولة في فيلم البني آدم مع سامية جمال، وبعدين مشيت، وده بقا ياخدني وده ياخدني، عملت أفلام كتيرة، وبعدين عملت ثنائي مع إسماعيل يس، ونجح زي ليلة العيد».

شكوكو شكوكو

شكوكو شكوكو

شكوكو شكوكو

حفيد شكوكو يكشف حقيقة رفض فيلم «شمشون ولبلب» .. فيديو

أمير شكوكو: جدي قاوم الاحتلال بالفن.. وتعلم الأراجوز من النجارة.. فيديو

حفيد محمود شكوكو يكشف سر علاقة جده بإسماعيل ياسين.. فيديو

حفيد شكوكو عن جلابية جده.. مستوحاة من أزياء «شارلي تشابلن».. فيديو

أمير شكوكو يكشف المهنة الأصلية لعائلة جده.. فيديو