من الذاكرة| محمد نجم : حادثة أمام الكعبة وراء اعتزالي وتفاجئت بموقف الشعراوي

تحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان محمد نجم الذي لُقب بـ «أبو المسرح»، حيث ولد يوم 15 يناير عام 1944، ورغم نجاحه الكبير وتألقه في الكوميديا إلا أنه اعتزل وابتعد عن الفن خلال الفترة من عام 2007 وحتى 2015.

سبب اعتزال محمد نجم

كشف الفنان الراحل محمد نجم أسباب اعتزاله وكواليس لا يعرفها الكثير من الجمهور في لقاء تلفزيوني نادر له، حول حادثة غريبة أمام الكعبة ومفاجآة من الشعراوي.

قال محمد نجم في لقائه مع الفنانة صفاء أبو السعود: «لم اعتزل المسرح فقط لكن اعتزلت الفن ككل، بسبب الكلام والحوار والحلال والحرام».

تصريحات محمد نجم

وأضاف محمد نجم قائلًا: «الاشتراك في شواهد بها تناقض بين الحلال والحرام جريمة ولذلك اعتزلت، والسبب في اعتزالي شاب ملتحي في الكعبة دخل وأنا هناك وأول ما شافني قال ربنا ياخده».

واستكمل الفنان الراحل: «ومن كلام الشاب معايا اعتذرت بعدها عن أعمالي الجديدة، وقعدت سنة وكنت مقتنع إني بقدم رسالة لكنها شائبة، وذهبت للشيخ الشعراوي».

محمد نجم والشيخ الشعراوي

وأشار إلى أنه ذهب إلى الشيخ الشعراوي، وقتها سأله كيف يشاهد الأعمال الفنية، ليرد عليه أنه يجب أن يشاهد الأعمال لكي يبدي رأيه وينصح من يطلب نصيحته.

واستكمل: «جاء في ذهني التعارض وفي هذه الفترة منعت مشاركة السيدات في أعمالي المسرحية، وتوكلت على الله واستأنفت مسيرتي الفنية وقدمت مسرحية رجالية في السعودية».

الشيخ الشعراوي الشيخ الشعراوي

محمد نجم محمد نجم

سهير رمزي تستعيد ذكرياتها مع الشيخ الشعراوي : ده حبيب القلب وكان عاملنا يوم نتغدى عنده في السيدة نفيسة

حقيقة اعتزال جورج وسوف الغناء بعد وفاة نجله |خاص