من رحم المعاناة تولد البطولة.. الزمالك يقهر الظروف بحصد «الدوري الـ13».. والأفراح تعود إلى «ميت عقبة»

«من رحم المعاناة تولد البطولة» جملة قد تكون الأمثل لوصف نادي الزمالك، بعد موسم صعب للغاية، عاش خلاله لحظات عديدة من الانكسار، أبرزها خسارة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 أمام غريمه التقليدي الأهلي، فضلًا عن خسارة كأس مصر ومن ثم توديع بطولة إفريقيا من مرحلة المجموعات، إلا أن تلك الظروف كانت حافزًا للأبيض للعودة إلى منصات التتويج من خلال بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ13 في تاريخه.

الزمالك عاش عامًا صعبًا، على المستوى الفني والإداري، أثرت على الفريق في البطولات الذي شارك فيها، وودعها بالكامل، إلا أنه منذ أن خرج من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانصب تركيزه على بطولة الدوري الغائبة عن جدرانه منذ 6 سنوات ماضية، ليعيدها رسميًا إلى أحضانه.

الزمالك يتغلب على الظروف

واستطاع فريق الزمالك، أن يتغلب على الظروف التي واجهته منذ شهر نوفمبر العام الماضي، عقب خسارته لقب بطولة إفريقيا أمام الأهلي، بهدفين مقابل هدف، ومن ثم عزل وإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق ومجلسه، لتكلف وزارة الشباب والرياضة، مجلسًا مؤقتًا بدلًا منه، كان برئاسة المستشار أحمد البكري، الذي توفي بعد أيام من تعيينه، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وعقب وفاة المستشار أحمد البكري، عينت الوزارة، مجلسًا جديدًا برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، والذي تولى أيامًا معدودة، قبل أن تسعين بمجلس آخر ترأسه حسين لبيب، الذي استمر حتى كتابة هذه السطور في رئاسة الزمالك، ليكتب المجد لنفسه وناديه، ويُعيده إلى منصات التتويج من جديد، بعدما أغلق على الفريق، وجهزه ليتوج بالبطولة.

الزمالك بعد خسارته بطولة إفريقيا، بأيام لا تتجاوز الـ5 ودع كأس مصر أمام طلائع الجيش، ليخسر بطولة جديدة في موسم كانت بدايته كارثية، ثم شارك من جديد في بطولة إفريقيا النسخة الماضية، على أمل أن يعوض فقدانه البطولة التي سبقتها، إلا أنه ودعها مبكرًا من دور المجموعات بشكل مفاجئ.

الخروج من بطولة إفريقيا، كانت بداية وضع الزمالك قدمه على الطريق الصحيح، ليبدأ في التركيز فقط على بطولة الدوري للمرة الـ13 في تاريخه، ويعود إلى منصة التتويج بعد غياب 6 سنوات.

https://www.youtube.com/watch?v=MFuTItmEuA4

https://www.youtube.com/watch?v=fWIa6o27UyA

مدرب الزمالك: ماحدش يقدر يقف قدامنا لو العدالة توفرت

طبيب الزمالك: بطولة الدوري مجرد بداية لألقاب جديدة.. فيديو

الزمالك الزمالك

الزمالك بطل الدوري 2015 الزمالك بطل الدوري 2015