من سيشارك في كأس العالم بدلًا من الإكوادور حال استبعادها؟.. حقيقة تصعيد مصر

انتشرت التقارير حول العالم حول احتمالية أن يُعلن بعد غدٍ الخميس عن استبعاد الإكوادور بشكل رسمي من كأس العالم بسبب اتهامات بتزوير جنسية لاعب في المنتخب.

وقالت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، أن هناك أدلة جديدة تم تقديمها إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن اتهام منتخب الإكوادور بتزوير جنسية لاعبه بيرون كاسترو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، حصل على تسجيلات صوتية، للمقابلة التي أجراها اللاعب كاسترو مع مسؤولي الاتحاد الإكوادوري، قبل عدة سنوات.

وتكهن البعض مشاركة منتخب مصر، بسبب تقديمها تظلم على خلفية مباراتها أمام السنغال التي تأهلت على حسابها، إلا أن الأمر مستبعد.

الإكوادور الإكوادور

ولم تكن مصر وحدها ضمن الدول المتوقع تصعيدها لمونديال 2022، خاصة وأن الجزائر، طرحت الجماهير اسمها لغيابها هي الأخرى، بعد تأهل الكاميرون على حسابها، فضلًا عن إيطاليا التي لن تكون حاضرة لتأهل البرتغال على حسابها.

وإن صدقت الأنباء وأعلن الفيفا بشكل رسمي عن استبعاد الإكوادور فإن أبرز المستفيدين من ذلك هو منتخب تشيلي، الذي سيحجز مقعده في المونديال بعد غيابٍ عن المشاركة منذ 2014 في نسخة البرازيل.

وتأهلت الإكوادور إلى كأس العالم بشكل مباشر، ضمن المقاعد الأربعة المباشرة لقارة أمريكا الجنوبية، رفقة البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، فيما خاضت البيرو الملحق العالمي، بعد أن حلت خامسةً، إلا أنها خسرت أمام أستراليا في المباراة الفاصلة في يونيو الماضي بركلات الترجيح.

فيفا يرفض شكوى تشيلي بشأن استبعاد الإكوادور من المونديال

ملخص وأهداف مباراة الإكوادور والبرازيل ملخص وأهداف مباراة الإكوادور والبرازيل

وحال استبعاد الإكوادور من المونديال، فسيتم استعواضها بمنتخب آخر من نفس القارة اللاتينية.

وتشيلي هي التي قدمت طعنًا للاتحاد الدولي 'الفيفا' على مشاركة اللاعب بيرون كاسترو.

ورفض الفيفا في شهر يونيو الماضي طعن تشيلي، وثبت تأهل المنتخب الإكوادوري إلى النهائيات العالمية.

لكن وفقًا لصحيفة 'الديلي ميل'، فإن ثمة أدلة جديدة ظهرت في القضية قد تؤدي إلى استبعاد الإكوادور هذه المرة من كأس العالم.

ورغم حلولها في المركز السابع في الترتيب النهائي لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية، علمًا بأن التأهل المباشر يكون لأول أربعة منتخبات، فإن تشيلي ستتقدم إلى المركز الرابع في الترتيب الاعتباري بعد إعادة ترتيب الجدول وخصم النقاط التي شارك فيها بيرون كاسترو مع الإكوادور.

بوجبا يتخذ خطوة جديدة للحاق بمونديال قطر

«فيفا» يقترب من استبعاد الإكوادور من كأس العالم 2022