من عامل الكشري لـ منة شلبي.. تريندات ساخنة لن ينساها المصريون في 2022

حظى عام 2022 بالعديد من الأحداث التى تناولتها السوشيال ميديا وتابعها المستخدمون وشاركوها بشكل واسع وهو ما صنع من بعضها تريندًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة فيس بوك وتويتر، وتداوله المستخدمون بكثرة للتعبير عن آرائهم فى هذه التريندات تارة أو انتقادها تارة أخرى.

تريندات 2022 الساخنة

تنوعت هذه التريندات خلال 2022 بين فنية واقتصادية وسياسية، وحظى موقع فيسبوك وتويتر بالنسبة الأكبر من المشاركة والتفاعل، بينما لاقى موقع الفيديوهات القصيرة تيك توك رواجًا وزيادة فى أعداد المستخدمين خلال العام الحالى بنسبة تجاوزت الأعوام السابقة.

بينما حظيت عدد من الأحداث السياسية المصرية والعالمية باهتمام المتابعين لتصدر عناوينها تريندات عام 2022 وكان على أبرزها.

تريند عامل النظافة ومطعم الكشري

يعد آخر التريندات التي خطفت أضواء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعود بداية الواقعة إلى قدوم أحد عمال النظافة «محمد عادل» وذهابه إلى أحد مطاعم الكشري المشهورة وتم طرده من المطعم بسبب ملابسه، ولكن مع ظهور عامل النظافة المتكرر على القنوات الفضائية والظهور على صفحات المواقع الإخبارية ساعده كثيرا الوصول لنجوم الوسط الفني والمشاركة في بعض الأعمال الفنية، وعادة ما كان يظهر ليخطف الأضواء في عزاء النجوم الراحلين مثل عزاء الراحل «فريد الديب».

تريند شيرين وحسام حبيب

شهدت الشهور الماضية تصدر الفنانة شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب التريند لفترات طويلة، وبدأت بإعلان شيرين الانفصال عن حسام حبيب،  في تصريحات لها،وأجبرت شيرين على حلق شعرها بسبب الضغوطات التي سببها لها حسام حبيب، قبل أن يعلن شقيق شيرين دخولها للمستشفى بسبب تناولها للمواد المخدرة والسهر في أحدى الشقق بالتجمع الخامس مع حسام حبيب، ولكن بعد قضائها فترة العلاج داخل المستشفى خرجت وأعلنت عودتها والزواج مرة أخرى من حسام حبيب.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

خسارة مصر من السنغال مرتين

من أبزر التريندات الرياضية التي شغلت الساحة الرياضية خلال 2022، حيث خسر المنتخب الوطني نهائي أمم أفريقيا 2022 أمام السنغال بركلات الترجيح، قبل أن يعود ويخسر مرة أخرى أمام السنغال بركلات الترجيح ويحرم من المشاركة في نهائيات كأس العالم، ليصبح أسود الترانجا بمثابة كابوس رياضي للمنتخب المصري حرمه من تحقيق إنجازاته كانت ستغير خريطة الكرة المصرية.

منتخب مصر منتخب مصر

فوز الزمالك بالدوري وخسارة الأهلي بطولة أفريقيا

حقق الزمالك لقب الدوري المصري الموسم الماضي ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخه، بينما فشل الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الوداد بثنائية نظيفة، ليفشل الأهلي في تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

عودة مرتضى منصور وخلافاته مع الخطيب

شهد 2022 عودة مرتضى منصور ليكون رئيسا للنادي بعد إجراء الانتخابات التي عقدت في فبراير الماضي، وعقد عودته أعلن عن رغبته في الصلح مع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، ولكن صمت الخطيب وعدم الرد عليه جعله بمثابة نقطة تحول لتشهد صراعا كبيرا من رئيس نادي الزمالك ورئيس النادي الأهلي في ساحات القضاء.

مرتضى منصور

تريند «انتش واجري» ويجز الغلابة

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لشاب لقب بـ«ويجز الغلابة» حيث ظهر في فيديوهات يقوم بحركات عشوائية مع ترديد بعض الكلمات، ليتحول بعد ذلك لإيقونة يقلده العديد في الوسط الفني وتصبح حركاته متداولة بشكل كبير.

إلغاء حفلات محمد رمضان

شهد عام 2022 العديد من الأحداث المختلفة في الوسط الفني، ولكن كالعادة تصدر الفنان محمد رمضان المشهد والتريند وذلك بعد إلغاء العديد من حفلاته في الإسكندرية وسوريا والعراق.

محمد رمضان محمد رمضان

طلاق ياسمين صبري من أبو هشمية

تصدرت الفنانة ياسمين صبري التريند خلال 2022، عقب إعلان الطلاق من أحمد أبو هشيمة، وبعدما قام كل طرف بحذف صور الآخر من على الحسابات الرسمية للآخر، ولكن تم الصمت من الطرفين على الأخبار التي نشرت طلاق وانفصال الاثنين عن بعض.

ياسمين صبري وأبو هيشمة ياسمين صبري وأبو هيشمة

القبض على منة شلبي

تصدرت الفنانة منة شلبي التريند بعد إلقاء القبض عليها أثناء عودتها من الولايات المتحدة وتم العثور في حقائبها على مجموعة من المواد العضوية التي تبين فيما بعد أنها تحتوى على مواد مخدرة، وأصدرت النيابة بيانا توضح فيه كافة التفاصيل والتحقيق معها.

منة شلبي منة شلبي

إصابة عادل إمام بالزهايمر

فجر أحد الإعلامين في تصريحات تلفزيونية أن الزعيم عادل إمام أصيب بالزهايمر ولا يقدر على الوقوف أمام الكاميرا ليصبح حديث التريند في ذلك الوقت، ولكن مع نفى أسرته والمقربين منه لم يتم التأكد من صحة إصابة الزعيم بالزهايمر.

مصرع طالبة المنصورة «نيرة أشرف»

شهد عام 2022 عدة جرائم ماسأوية ومختلفة في المجتمع المصري، ولكن أكثرها بشاعة عندما قام طالب بجماعة المنصورة بذبح زميلته لرفضه الزواج منه على حد قوله في التحقيقات، كما ان الجريمة تصدر محركات التواصل الاجتماعي في المجتمع العربي بشكل كبير ولافت تفاعلا كبيرا.

مصطفى كامل عن غناء محمد عامل النظافة: معرفش صاحب تريند الكشري..و مش عضو نقابة