من مهرجان الجونة.. يسرا توجه التحية للشعب الفلسطيني.. فيديو

وجهت النجمة يسرا، التحية للشعب الفلسطيني الذي علّم الدنيا أسمى معاني الإنسانية، في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الاستثنائية التي تستمر حتى ٢١ ديسمبر الجاري.

وأشارت يسرا خلال إلقاء كلمتها بحفل الافتتاح، قائلة :«مساء الخير الضيوف الكرام منورينا هنا في الجونة.. لا يهمني اسمك لا يهمنى عنوانك، لا يهمني لونك ولا ميلادك .. مكانك يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان.. ده مش كلامي ده كلام الشاعر الكبير عبد الرحيم منصور اللي غناه الكينج محمد منير في فيلم حدوتة مصرية،، اللي أنا شرُفت إني مثلت فيه».

وأضافت يسرا قائلة: 'مهرجان الجونة شعاره سينما للإنسانية ومعتقدتش إن في أداة أقوى من الفن تفكر أي بني أدم بإنسانيته غير الفن، ده سلاح قوي مؤثر بنهدي كل لحظة فيه وكل لقطة وكل معنى شريف فيه لشعب عظيم علم الدنيا كلها أسمى معاني الإنسانية.. شعب عدوه بيحاربه وحقيقي انعدمت منه الإنسانية،، أطفال،، ستات،، رجالة، شباب فلسطين العظيمة القوية.. انتوا دايما في قلوبنا وهتفضلوا في قلوبنا'.

تكريم المخرج مروان حامد

وبعد ذلك تحدثت الفنانة يسرا عن المخرج مروان حامد، أنه استثنائي ومن عائلة استثنائية، مؤكدة على أن والده الكاتب الراحل وحيد حامد، كان من أجرأ الأشخاص الذين التقت بهم، ووالدته شخصية إعلامية عظيمة.

وأشارت يسرا إلى أن المخرج مروان حامد كبير ليس في السن، ولكن فيما حققه داخل الوسط الفني، ليعرض بعدها فيلم عن أهم الأعمال التي قدمها.

وبعد ذلك صعد المخرج مروان حامد، وسط تصفيق الحضور لتلقي جائزة الإنجاز الإبداعي، وفي كلمته أكد على أن تسليم يسرا الجائزة له هو تشريف كبير، ووجه الشكر إليها على دعمها، موجًا الشكر إلى مهرجان الجونة والقائمين عليه، ليهدي بعدها التكريم إلى والده الراحل ووالدته.