من هو عبد الرحمن المنيف الذي يحتفي به جوجل؟

احتفى محرك البحث الشهير جوجل بذكرى ميلاد عبد الرحمن بن إبراهيم المنيف، وذلك بتغيير شعاره اليوم، الإثنين، حيث يعد أحد أعلام الفكر والأدب في المملكة العربية السعودية.

معلومات عن عبدالرحمن المنيف

المنيف، من مواليد 1933، لأب سعودي وأم عراقية، أتم دراسته في القاهرة، بعد أن كان قد حصل على الثانوية العامة من الأردن، وانتقل إلى العراق والتحق بكلية الحقوق في بغداد، إلا أنه تم إبعاده عن بغددا بقرار سياسي مع مجموعة من الطلاب العرب، وأتم دراسته في القاهرة، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة بنسلفانيا، وعمل في عدد من المنظمات والمؤسسات الأمريكية.

روايات عبدالرحمن المنيف

المنيف، يعد واحدا من أشهر رواة سيرة الجزيرة العربية المعاصرة، وبعد رحلة كبيرة من التنقل بين بيروت والعراق وفرنسا، كرس حياته لكتابة الروايات، حيث تعد رواية «مدن الملح»، من أبرز أعماله، وأيضا رواية «شرق المتوسط»، كما أنه كان عضوًا في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي حتى مؤتمر حمص عام 1962، عندما قرر إنهاء علاقته بالحزب والابتعاد عنه.

تزوج عبد الرحمن منيف من السورية سعاد قوادري، وأنجب منها ثلاثة أبناء ذكور وابنة واحدة.

روايات المنيف، تحدثت عن المجتمعات العرببة والتعريف بها، بالإضافة إلى تركيزه الشديد على أهمية الوعي المجتمعي والثقافي بالمنطقة.

10 صور من حفل شيرين عبد الوهاب في السعودية

مع هيفاء وهبي.. أول ظهور للفنان أحمد سعد بعد أزمة ملابسه في حفل السعودية