من هو عمر خضر لاعب الزمالك الذي احترف في أستون فيلا ؟

انتقل عمر خضر، ناشئ نادي «زد» وموهبة الزمالك السابقة، إلى صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي، ليلتحق بصفوف الفلايرز بشكل رسميٍ بدءًا من صيف عام 2024، حينما يتم اللاعب الثامنة عشر ربيعًا من عمره.

وقال أستون فيلا، في بيانٍ عبر موقعه الإلكتروني، «يسر النادي أن يعلن عن التعاقد مع الموهبة المصرية الشابة عمر خضر من زد إف سي».

وأضاف النادي: «قام الجناح المصري البالغ من العمر 17 عامًا بتوقيع اتفاقية ما قبل العقد مع النادي. وسينضم عمر خضر إلى أستون فيلا بتاريخ في 1 يوليو 2024 عندما يبلغ من العمر 18 عامًا حين سيقوم بتوقيع عقد طويل الأجل».

يُعد التوقيع مع الموهبة المثيرة خطوة مهمة لأكاديمية أستون فيلا. حيث جذب لاعب المنتخب المصري تحت 17 عامًا إعجاب واهتمام عدد كبير من الأندية العالمية.

وقضى عمر خضر بعض الوقت في في مركز تدريبات أستون فيلا في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث قام بزيارة مركز الأداء العالي والتقى بنجوم الفريق الأول ومدرب الفريق أوناي إيمري. وكان برفقة أسطورة النادي المصري أحمد المحمدي.

من هو عمر خضر؟

وعمر خضر (17 عامًا) هو أحد ناشئ نادي الزمالك، الذي انتقل من صفوف الفارس الأبيض، إلى نادي «زد» في صفقة أثارت غضب قطاع من جماهير الزمالك وقتها.

وتدرج خضر في المراحل العمرية بقطاع الناشئين بنادي الزمالك قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي زد.

وانتقل عمر خضر من الزمالك إلى نادي زد، في يناير 2022، في صفقة كلفت نادي زد حوالي 4 ملايين جنيه، علمًا بأن اللاعب يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيسر الهجومي وكذلك صانع الألعاب.

وأجرى عمر خضر فترة معايشة خلال الفترة الأخيرة في نادي أستون فيلا قبل إتمام إجراءات انتقاله لصفوف نادي الفلايرز.