من هو مروان حمدي مهاجم الزمالك الجديد؟.. «سجل 12 هدفًا في مسيرته»

أعلن نادي الزمالك، في الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت، تعاقده مع مروان حمدي، مهاجم فريق مصر المقاصة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لمدة 4 مواسم ونصف، وذلك لتدعيم خط هجوم الفريق الأبيض.

الزمالك يدعم هجومه بـ مروان حمدي

وجاء تعاقد الزمالك مع مروان حمدي، لتدعيم خط هجوم الفريق الأبيض، بعد رحيل مصطفى مهاجم المهاجم الأساسي، لخوض تجربة الاحتراف بالدوري التركي، وإعارة المغربي محمد أوناجم لصفوف فريق الوداد البيضاوي المغربي.

بداية مسيرة مروان حمدي

ويبلغ مروان حمدي من العمر 24 عامًا، بينما طوله 1.84 سم، وبدأ مسيرته ضمن قطاع الناشئين بنادي إنبي، إلا أن جسده النحيف كان سببًا رئيسيًا في رحيله عن الفريق، ليبحث عن تجربة جديدة، حيث عرض نفسه على اتحاد الشرطة ووادي دجلة، اللذان رفضاه لنفس السبب، قبل أن تتلاشى نحافة جسده وضعفه الجسماني، مع تقدمه في العمر، ليصبح لاعبًا مميزًا بطوله الفارع.

مروان حمدي - مهاجم الزمالك

رحل مروان حمدي، عن إنبي، من قطاع الناشئين، ليضع قدميه في صفوف فريق الشمس بدوري الدرجة الثانية، قبل أن يتجه لخوض تجربة جديدة مع نادي النصر، وسط محاولات مستمرة عن الحصول على فرصة لاكتشاف قدراته الذي يتمتع بها، حيث جذب أنظار السيد عيد مدرب النصر آنذاك، والذي شارك في الدوري الممتاز قبل 4 سنوات.

إيهاب جلال يكتشف مروان حمدي

إيهاب جلال، هو من اكتشف مروان حمدي، من نادي النصر، ليبلغ نادي مصر المقاصة، في الحصول على خدمات اللاعب مروان حمدي، من النصر، ومنحه فرصة قيادة هجوم الفريق الفيومي، إلا أن بعد رحيل إيهاب جلال عن المقاصة، وتولي عماد سليمان مهمة تدريب الفريق، ابتعد اللاعب عن المشاركة، قبل أن يجد مشكلة في وجود نفسه مع طلعت يوسف عندما كان مدربًا للمقاصة، إلا أن عودة إيهاب جلال من جديد لتدريب أعادته من جديد للمشاركة.

مروان حمدي - مهاجم الزمالك

مروان حمدي كان قريبًا من الأهلي

وكان مروان حمدي، أمام فرصة ذهبية بالانتقال للنادي الأهلي عام 2018، عندما استهدف الأهلي التعاقد مع مجموعة من الشباب لفريق 20 سنة، لاكتشاف موهبة قادرة على قيادة الفريق الأول مستقبلًا، إلا أن تخطي اللاعب سن الشباب تسبب في فشل انتقاله للفريق الأحمر.

وانتقل في 2018، مروان حمدي من المقاصة إلى وادي دجلة، على سبيل الإعارة بناءً على توصية من اليوناني تاكيس جونياس، مدرب دجلة السابق، حيث ظهر اللاعب بشكل مميز مع الفريق الدجلاوي، قبل أن يعود لمدرسة إيهاب جلال من جديد وبشكل جديد وأكثر نضجًا.

مروان حمدي لعب للمنتخب تحت قيادة البدري

وسبق وأن انضم مروان حمدي، للمنتخب الوطني، مرتين في تاريخه عندما اختاره حسام البدري في أكتوبر عام 2019، حيث شارك مع الفراعنة ضد ليبيريا في مباراة ودية، ثم شارك في قائمة الفراعنة لمباراتي كينيا وجزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا.

وسجل مروان حمدي في مشوراه الكروي 12 هدفًا بواقع 6 أهداف مع مصر المقاصة و6 مع وادي دجلة خلال 52 مباراة خاضها في بطولتي الدوري وكأس مصر، فيما صنع المهاجم الشباب هدفًا واحدًا.

مروان حمدي - مهاجم الزمالك

مروان حمدي لجماهير الزمالك: أنتظر دعمكم

أرقام مروان حمدي مهاجم الزمالك الجديد.. حتحوت: «بيعرف يسجل في الكبار».. فيديو