من هو موسى ماريجا صفقة الأهلي المحتملة ؟

تتسائل جماهير النادي الأهلي عن صفقة موسى ماريجا، لاعب الهلال السعودي السابق، واحتمالية انتقاله للقلعة الحمراء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت باقتحام النادي الأهلي سباق التعاقد مع المالي موسى ماريجا، مهاجم الهلال السعودي، بعد رحيله رسميًا عن صفوف الزعيم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأعلن الهلال السعودي، اليوم الاثنين، رحيل المالي موسى ماريجا عن صفوف الفريق، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وفقًا لصحيفة «الميدان» طرح بعض وكلاء اللاعبين اسم موسى ماريجا على إدارة الأهلي، ولقى الأمر ترحيب كبير من جانب إدارة المارد الأحمر.

موسى ماريجا لاعب الهلال

ويسعى الأهلي لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بمهاجم أجنبي بعد رحيل عدد من نجومه أمثال حمدي فتحي للوكرة الاماراتي، ومحمد شريف لصفوف الخليج.

من هو موسى ماريجا؟

بدأ موسى ماريجا مسيرته مع نادي إفري الفرنسي، ثم انتقل إلى نادي لابوار سور في ومنه إلى أميان.

اتجه ماريجا إلى المنطقة العربية للمرة الأولى في 2014، حيث انضم لنادي الترجي التونسي لكنه لم يشارك في أي مباراة بسبب بعض المشاكل في الأوراق، فعاد سريعًا إلى أوروبا لكن هذه الكرة إلى الدوري البرتغالي وتحديدًا إلى نادي ماريتيمو.

لفت المالي الدولي الأنظار في موسمه الأول والوحيد مع ماريتيمو، فانضم مباشرةً إلى بورتو البرتغالي الذي أعاره في موسمه الأول لنادي فيتوريا، وذلك قبل أن يصبح أحد أهم أعمدة الفريق في السنوات الأخيرة، ومنه الانتقال إلى الهلال السعودي في موسم 2021 وخاض صاحب الـ 32 عامًا مع الهلال 75 مباراة وساهم في 32 هدفًا مع الفريق.

وقضى موسى ماريجا موسمين داخل جدران الهلال السعودي، توج خلالهما بـ 4 بطولات: الدوري السعودي، كأس الملك، كأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

ولعب موسى ماريجا مع الهلال أمام الأهلي في كأس العالم للأندية، في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر برباعية دون رد، وحصد الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

رغم أنه يحمل الجنسية الفرنسية، فضل ماريجا تمثيل منتخب مالي البلد الأم له.

هناك عاملان يعيقان انضمام موسى ماريجا لـ الأهلي:

الراتب الضخم

كان المالي موسى ماريجا يتقاضى راتبًا سنويًا ضخمًا مع الهلال السعودي وصل إلى 5 ملايين يورو سنويًا، وهذا الأمر يتنافى تمامًا مع سقف الرواتب داخل الأهلي، والذي من المستحيل أن يصل إلى هذا الرقم سنويًا.

عامل السن

كما أن المالي موسى ماريجا بلغ 32 عامًا، وفي ظل توجه النزول بمعدل الأعمار داخل الأهلي وفقًا لرؤية السويسري مارسيل كولر، فإن احتمالية دخول اللاعب اهتمامات المارد الأحمر ضعيفة للغاية.

كم عمر موسى ماريجا؟

ولد موسى ماريجا في 14 أبريل 1991، أي أنه يبلغ من العمر 32 عامًا، وكان محل ميلاده هو مدينة ليس أوليس في فرنسا.

بالنظر إلى خصاله البدنية وإلى المركز الذي يشغله وهو قلب الهجوم، فإن ماريجا تنتظره مسيرة كبيرة على عكس لاعبي الوسط على سبيل المثال.

ما هي ديانة موسى ماريجا؟

ديانة موسى ماريجا هي الإسلام، وقد تسببت بجانب بشرته السمراء إلى تعرضه للعنصرية في مناسباتٍ سابقة.

الواقعة الأشهر لتعرض ماريجا للعنصرية، كانت في مباراة بورتو ضد فيتوريا جيمارايش في الدوري البرتغالي، فحينها تعرض لهتافات قوية فقرر ترك الملعب والمغادرة وعدم إكمال المباراة.

جميع أهداف موسى ماريجا مع الهلال

أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم الإثنين، رحيل موسى ماريجا، بشكل رسمي عن صفوف الزعيم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' صورة لماريجا مصحوبة بعدد البطولات التي حققها مع النادي، معلقًا عليها:'شكرًا ماريجا'.

وقررت إدارة الهلال في وقت سابق التخلي عن جميع لاعبي الفريق الأجانب فيما عدا أندريه كارييو، وميشيل ديلجادو.

وحرص ماريجا على توديع الهلال عبر حسابه الرسمي على 'تويتر' بنشر مقطع فيديو لبعض أهدافه مع الهلال، إلى جانب إنجازاته مع الفريق والتي حقق فيها فضية كأس العالم للأندية، ودوري أبطال آسيا، والدوري السعودي والسوبر الآسيوي وكأس الملك وكأس لوسيل.

قال ماريجا:' شكرًا للهلال، شكرًا لكل زملائي وكل العاملين في النادي، وشكرًا لجماهير الهلال، لن أنساكم أبدًا، الحمدلله'.