من هو يوسف السالم الذي فجع الكرة السعودية بوفاته؟

فجع يوسف السالم لاعب الهلال ومنتخب السعودية السابق، الجميع بخبر وفاته صباح اليوم الأحد، بعد معاناته مع المرض، والذي أعلنه نادي الجبيل الذي كان يلعب له حاليًا.

وأعلن نادي الجبيل السعودي، اليوم الأحد، وفاة يوسف السالم، لاعبه الحالي ونجم الهلال والاتفاق ومنتخب السعودية السابق، بعد معاناة مع المرض.

وقال نادي الجبيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ببالغ الأسى والحزن، مجلس إدارة نادي الجبيل يقدم التعازي والمواساة في وفاة لاعب الجبيل يوسف السالم . تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته».

من هو يوسف السالم نجم السعودية السابق؟

يُعد يوسف السالم أحد أبرز اللاعبين في الكرة السعودية، حيث سبق له اللعب للعديد من الأندية الكبرى بالسعودية، على رأسها الهلال والشباب، ناديا العاصمة الرياض.

بدأت مسيرة يوسف السالم، مع كرة القدم ضمن صفوف فريق القادسية عام 2004 واستمر معه حتى 2008، قبل أن ينتقل إلى الشباب ومنه إلى الاتفاق ثم الهلال بين عامي 2013 و2016.

وعاد يوسف السالم إلى صفوف الاتفاق، في عام 2016 وظل لاعبًا له لمدة 3 سنوات، قبل أن ينضم إلى الجبيل ثم الثقبة ثم العودة إلى الجبيل في صيف 2021 وبقي معه حتى وفاته.

ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في الإحصائيات، فإن يوسف السالم خاض 139 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، سجل خلالها 45 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة.

وفي دوري أبطال آسيا خاض السالم 21 مباراة سجل خلالها 5 أهداف لكنه لم يصنع أية أهداف.

ولعب يوسف السالم 5 مباريات دولية بقميص منتخب السعودية، سجل خلالها هدفين ولم يصنع أية أهداف، بينما هدفيه مع «الأخضر» سجلهما أمام منتخب إندونيسيا في تصفيات كأس آسيا عام 2013.

الهلال يصل إلى السعودية بعد حصد فضية مونديال الأندية.. صور

وفاة يوسف السالم نجم منتخب السعودية والهلال السابق

فيفا: كُن كالهلال وحقق أول فضية في كأس العالم للأندية في تاريخ بلادك

سبب مفاجئ وراء تأخر عودة محمد البريك للمشاركة مع الهلال السعودي

الوليد بن طلال يمنح نجوم الهلال 100 مليون ريال مكافأة استثنائية بعد وصافة مونديال الأندية