من هى المطربة سارة زكريا التي تم منعها من الغناء في مصر؟

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل، قرارا بمنع المطربة سارة زكريا من الغناء في مصر بعد التحقيق معها بمقر النقابة، اليوم الأحد، وذلك بعد تجاوزها في إحدى حفلاتها في الساحل الشمالي.

وبعد الانتهاء من التحقيقات ومراجعة النقيب العام ومجلس الإدارة تم الاتفاق على منع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود زكريا داخل جمهورية مصر العربية لما (أقذفته) بحفلها بالساحل الشمالي حيث انحرفت بالجمهور انحرافا أخلاقيا من خلال ألفاظ وإيحاءات جنسية تخرج عن الأخلاقيات العامة والقيم المصرية والعربية.

من هي سارة زكريا التي منعت من الغناء في مصر؟

- مطربة لبنانية الجنسية.

- ولدت لأم سورية وأب لبناني.

من مواليد عام 1995، وتبلغ من العمر 28 عاما.

- بدأت الغناء في سن صغيرة.

- تزوجت الفنان اللبناني مهند زعيتر وقدما سويا مجموعة من الأغاني المشتركة مثل «قلبي بدو صيانة» و «لما بتكون غياب».

- كانت تؤدي أغاني لفضل شاكر وملحم زين وإليسا وراغب علامة في حفلات الزفاف والمهرجانات.

- من أشهر أغانيها «تيجي نتجوز بالسر» التي طرحتها عام 2021.

- تعد أبرز أغانيها «يد الثلج على الكاس» و «تاج الماس» و «الله يهدك جبلهم» و «شاب يا قلبي».

وكان نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا ضد المطربة سارة زكريا، بوقف التعامل معها وعدم استخراج تصاريح لها مرة أخرى، واستدعائها والتحقيق معها.

ويأتي قرار الموسيقيين بمنع التعامل مع سارة زكريا، بسبب صدور أفعال منافية للآداب والقيم والأخلاق العامة بإحدى حفلاتها في الساحل الشمالي.

أزمة سارة زكريا في مصر

وكانت قد قدمت مؤخرًا أغنيتها الشهيرة «تيجي نتجوز بالسر»، وذكرت بعض الألفاظ الخارجة على المسرح، ثم شاركها حسن شاكوش مؤدي المهرجانات الغناء وتبادلا المصافحة.

واستاء الجمهور بسبب إهانة سارة زكريا للجمهور المصري، بجانب احتواء أغانيها على ألفاظ خارجة، مما أثار غضب الجمهور، حتى أصدرت نقابة الموسيقيين قرارًا بوقف التعامل معها.

موقف نقابة الموسيقيين من سارة زكريا

وجاء في بيان نقابة الموسيقيين عن سارة زكريا: «قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المطربة السورية سارة زكريا، لحين مثولها للتحقيق أمام الشئون القانونية بالنقابة».

يذكر أن آخر أعمال سارة زكريا أغنية «بيبي» التي قدمتها مع المطرب الشعبي عمر كمال، والأغنية من كلمات الشاعر عمرو قطب، وألحان خالد سلطان ومحمد غنيم، والتوزيع الموسيقي لـ إسلام شيبسي.