من يتأهل حال انتصار مودرن فيوتشر على الزمالك بهدف في إياب «الكونفدرالية»؟

قطع الزمالك نصف الطريق نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بانتصاره على مودرن فيوتشر بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة.

وفي المباراة، التي احتضنها ملعب السلام بالقاهرة، قلب الزمالك تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد على مودرن فيوتشر.

ومباراة الذهاب التي جرت في ملعب السلام هي مباراة نادي مودرن فيوتشر، بينما مباراة الإياب، التي ستكون في ستاد القاهرة يوم الأحد المقبل، هي مباراة نادي الزمالك.

ولا يزال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» يُبقي على قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار حال التساوي في مجموع المباراتين.

حسابات مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر

وعلى ضوء ذلك، فإنه حال انتصار مودرن فيوتشر في مباراة الإياب بهدف دون مقابل، فإن الزمالك هو من سيتأهل إلى الدور نصف النهائي وليس مودرن فيوتشر، وذلك لتسجيل الزمالك هدفين في المباراة التي احتُسبت مباراة مودرن فيوتشر مقابل هدف واحد للأخير في ملعب الأبيض.

أما نادي مودرن فيوتشر فسيتأهل إلى الدور نصف النهائي حال انتصاره بفارق هدفين أو بفارق هدف مع تسجيل 3 أهداف على الأقل (3-2 أو 4-3 على سبيل المثال).

وسيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة دون المرور لوقت إضافي حال انتصار مودرن فيوتشر بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة الإياب.