مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة يمنح جائزة الإنجاز الإبداعي لـ مروان حامد

منح مهرجان الجونة السينمائي، بدورته السادسة جائزة الإنجاز الإبداعي، للمخرج مروان حامد، وذلك تكريمًا لمسيرته السينمائية، ومساهمته في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، من خلال أعمال متنوعة، مثلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة.

مهرجان الجونة السينمائي يكرم المخرج مروان حامد

قال المخرج مروان حامد عن منحه جائزة الإنجاز الإبداعي: ' التكريم مصدر كبير للسعادة، واتقدم بالشكر للمهرجان والقائمين عليه، فهذا التكريم الغالي أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي الإعلامية الكبيرة زينب سويدان، وبهذه المناسبة، أود أن أتقدم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمت منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء أمام الكاميرا أو خلفها'.

مروان حامد

واختتم المخرج مروان حامد حديثه، وقال: 'لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة'.

عمرو منسي يعلق على تكريم مروان حامد

كما قال عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عن منح مروان حامد جائزة الإنجاز الإبداعي: 'ختيار المخرج مروان حامد جاء اتساقاً مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركز على الاحتفاء بالتجارب الشابة المتميزة، والتي شكلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وقدمت إنجازاً مهماً في المجال السينمائي، خلال وقت قصير، وهذا ما فعله حامد، الذي أثبت منذ فيلمه الأول أنه صاحب موهبة واعدة ومهمة، وتأكد ذلك في أفلامه التالية التي حظيت بنجاحات فنية وتجارية، وقدمت متعة سينمائية بصرية خالصة'.

مروان حامد

انتشال التميمي يتحدث عن مروان حامد

فيما قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي: 'سعداء بتكريم صانع الأفلام والمخرج المتميز مروان حامد في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى'. مضيفاً أن 'مساهماته المتميزة في صناعة السينما كان لها تأثير واضح سيدوم، كما أنها ألهمت العديد من المخرجين الشباب'. 'وإدارة مهرجان الجونة تؤكد تحمسها للاحتفاء بمشواره السينمائي المتميز ورؤيته الفنية'.

مروان حامد

مهرجان الجونة السينمائي

أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.