مهرجان الجونة السينمائي يعود بدورته السادسة في هذا الموعد

أصدر مهرجان الجونة السينمائي بيانًا يعلن خلاله موعد موعد إقامة دورته السادسة، بعد تأجيله العام الماضي 2022، ومن المقرر أن يقام المهرجان خلال شهر أكتوبر المقبل.

موعد إقامة مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة

موعد إقامة مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة سيكون خلال الفترة من يوم 13 اكتوبر المقبل لعام 2023 وحتى يوم 20 من الشهر نفسه.

وجاء في بيان إدارة مهرجان الجونة السينمائي، الإعلان عن تنصيب المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان تزامنًا مع إرساء المهرجان رؤيته للسنوات القادمة لتوفير تجربة مثمرة إبداعيًا لدعم تأثير المهرجان كمحفز رئيسي لتطوير صناعة السينما في المنطقة.

توقف مهرجان الجونة السينمائي

علق المخرج عمرو سلامة، على إلغاء مهرجان الجونة السينمائي خلال الدورة المقبلة، موضحا إلى أن وقفه به ضرر لأشخاص كثيرون أبرزهم الشباب العاملين به كما أنه يعتبر مصدر للتعلم والتدريب.

وكتب عمرو سلامة عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك:«توقف مهرجان الجونة بالتأكيد يضر بالمشهد الثقافي المصري، مهرجان أصبح من أهم المهرجانات في المنطقة، الغائه توقف مصدر رزق لكثير من الشباب العاملين فيه، ومصدر للتعلم والتدريب، وكان سبب للتواصل بين الفنانين المصريين».

تعليق عمرو سلامة على مهرجان الجونة السينمائي

وأشار عمرو سلامة:«هذا كله أهم من إهتمام السفهاء بالفساتين والمظاهر، ولغط التافهين حول افتتاح أو سجادة حمراء

وتابع:«وأيضا التواصل بين الفنانين المصريين والعرب والأجانب، كان فرصة لعرض الأفلام المصرية لجمهور عالمي والإحتفاء بها، وفرصة لمشاهدة أفلام عظيمة ومهمة عالمية، هذا غير الندوات والنقاشات».

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، في بيان رسمي عن تأجيل نسخته السادسة والتي كان مقررا إقامتها من 13 وحتى 22 كتوبر 2022، وستعلن اللجنة المنظمة للمهرجان عن التحضير والتطوير للنسخة السادسة بشكل دوري خلال الأشهر القادمة، إلى موعد يتم تحديده لاحقا.

مهرجان الجونة الدورة السادسة مهرجان الجونة الدورة السادسة

من هو محمد ظريف الذي رحل عمر 72 عاما ؟ أفضل ممثل بمهرجان الجونة

عمرو سلامة عن وقف مهرجان الجونة السينمائي: «خسارة كبيرة»

مهرجان الجونة حكايات وأزمات منذ انطلاقه وحتى تأجيل دورة 2022

أسباب إلغاء دورة 2022 لـ مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة.. عرض 14 فيلما في اليوم الرابع