مواعيد إجازات البنوك خلال عام 2024.. 11 عطلة رسمية

مواعيد إجازات البنوك خلال عام 2024 من الكلمات التي يبحث عنها عن المصريون مع بداية العام الجديد لمعرفة مواعيد العطلات في المصارف الحكومية.

يبحث العديد من المواطنين والعاملين بالدولة عن مواعيد إجازات البنوك خلال عام 2024 المقبل وفقا للأجندة، والتي تبلغ 11 إجازة مدفوعة الأجر.

ويقدم لكم موقع «قناة صدى البلد» إجازات البنوك خلال عام 2024 في السطور التالية:-

أعلن البنك المركزي المصري تعطيل العمل في البنوك العاملة يوم الإثنين الموافق 1 يناير 2024، وذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2023.

إجازة إجازة

وتبدأ الإجازات الرسمية للبنوك في عام 2024 بإجازة عيد الميلاد المجيد، يوم الأحد الموافق 8 يناير، ثم إجازة ثورة 25 يناير، يوم الخميس الموافق 26 يناير.

إجازة شم النسيم

وتأتي إجازة شم النسيم يوم الاثنين الموافق 17 أبريل، ثم إجازة عيد الفطر المبارك، يوم الاثنين الموافق 24 أبريل، وعيد تحرير سيناء، يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل.

وتستمر الإجازات الرسمية للبنوك في عام 2024 بإجازة عيد العمال، يوم الجمعة الموافق 5 مايو، ثم إجازة ثورة 30 يونيو، يوم الأحد الموافق 30 يونيو.

رأس السنة الهجرية

وتأتي إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الاثنين الموافق 3 يوليو ، ثم إجازة رأس السنة الهجرية، يوم الخميس الموافق 20 يوليو.

وتنتهي الإجازات الرسمية للبنوك في عام 2024 بإجازة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، يوم الأحد الموافق 23 يوليو، ثم إجازة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، وإجازة احتفال القوات المسلحة بنصر 6 أكتوبر، يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر.

ويحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

وتبلغ عدد الإجازات الأسبوعية التي يحصل عليها الموظفين يومان إجازة أسبوعية، وفيما يخص الإجازات الرسمية فإنها مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص والجهاز الإداري للدولة.

تتضمن إجازات البنوك في عام 2024 عددًا من المناسبات الدينية والوطنية الهامة، والتي يحرص المواطنون على الاحتفال بها، وتتيح الإجازات الرسمية للموظفين فرصة للراحة والاسترخاء، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، وتعد الإجازات الرسمية أيضًا فرصة للترفيه وممارسة الأنشطة المختلفة.